مجازر وصواريخ مظلية .... ارتفاع عدد شهداء الغوطة إلى أكثر من 25 شهيدا
مجازر وصواريخ مظلية .... ارتفاع عدد شهداء الغوطة إلى أكثر من 25 شهيدا
● أخبار سورية ٩ يناير ٢٠١٨

مجازر وصواريخ مظلية .... ارتفاع عدد شهداء الغوطة إلى أكثر من 25 شهيدا

ارتفعت حصيلة الشهداء الذين ارتقوا جراء القصف الجوي والمدفعي والصاروخي الذي طال مدن وبلدات الغوطة الشرقية الثلاثاء إلى أكثر من 25 شهيدا غالبيتهم ارتقوا في مجزرة حمورية.

فقد ارتفعت حصيلة شهداء مدينة حمورية حتى اللحظة إلى 16 شهيدا بينهم نساء، حيث استهدف الطيران الحربي الأحياء السكنية في مدينة حمورية بصاروخ مظلي، ما أدى لحدوث أضرار مادية كبيرة أيضا.

ويتخوف ناشطون من ارتفاع عدد الشهداء نظرا لخطورة إصابات العديد من الجرحى، في ظل شح بالمواد والكوادر الطبية والأدوية في الغوطة المحاصرة.

كما واستشهد 7 شهداء أشخاص بينهم طفل وأصيب 27 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة جراء قيام قوات الأسد باستهداف مدينة دوما بقذائف المدفعية، حيث طال القصف الأحياء السكنية وتركز على السوق الشعبي.

وعملت فرق الدفاع المدني في عدة مراكز على إخلاء المصابين إلى المراكز الطبية، بالإضافة لإخماد حريق نشب بأحد الشقق السكنية نتيجة هذا القصف.

واستهدف الطيران الحربي الأحياء السكنية المكتظة بالمدنيين بمدينة سقبا صباح اليوم بصاروخ مظلي، ما أدى لارتقاء 3 شهداء بينهم طفلين وإصابة العشرات بجروح بينهم نساء وأطفال، وانهيار بناء فوق رؤوس ساكنيه ودمار واسع في الممتلكات.

وتمكنت فرق الدفاع المدني من إخلاء أكبر عدد ممكن من الجرحى "4 أطفال و 4 رجال و 2 نساء"، كما عملت على انتشال 8 مدنيين على قيد الحياة من تحت أنقاض البناء المدمر "3 رجال و 3 نساء و طفلين رضع"، بالإضافة لانتشال طفل شهيد من تحت الأنقاض، ونقلت الشهداء والجرحى إلى المركز الطبي.

وتعرضت فرق الدفاع المدني للاستهداف بخمس قذائف مدفعية أثناء قيامها بواجبها في إخلاء المصابين وانتشال العالقين من المنطقة المستهدفة بالقصف الجوي، دون وقوع إصابات في صفوف المتطوعين.

والجدير بالذكر أن الثوار تمكنوا قبل أيام ضمن معركة "بأنهم ظلموا" من فرض الحصار على إدارة المركبات في الغوطة الشرقية، حيث سيطروا على عدة نقاط استراتيجية، فيما فشلت قوات الأسد في فك الحصار عن الإدارة حتى اللحظة بالرغم من الدعم والتغطية الجوية المقدمة لها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ