مجازر متواصلة بحق المدنيين في الميادين بدير الزور
مجازر متواصلة بحق المدنيين في الميادين بدير الزور
● أخبار سورية ١٥ يوليو ٢٠١٧

مجازر متواصلة بحق المدنيين في الميادين بدير الزور

استشهد ثمانية مدنيين وجرح العشرات اليوم، بقصف جوي للطيران الحربي استهدف مدينة المبادين بريف محافظة دير الزور الشرقي، في استهداف متكرر للمدينة وريف المحافظة وارتكاب المجازر بحق المدنيين العزل بشكل يومي.

وقال ناشطون إن طيران حربي لم يحدد إن كان للتحالف الدولي أو روسيا، استهدف بعدة غارات محيط مدرسة خولة بنت الأزور في مدينة الميادين، خلفت مجزرة مروعة راح ضحيتها ثمانية شهداء كحصيلة أولية وعشرات الجرحى.

وكان أطلق ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حملة إعلامية لمساندة أهالي مدينة الميادين بريف محافظة دير الزور حملت وسم "#كن_معهم" وذلك لما تتعرض له المدينة من قصف جوي من قبل طيران التحالف والطيران الروسي بحجة محاربة تنظيم الدولة، كان المدنيون هم الضحية.

وجاء في بيان الحملة أن الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي وروسيا تتناوب في قصف الأحياء السكينة لمدينة الميادين، بحجة محاربة تنظيم الدولة، خلفت الضربات عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين.

كما تسببت الضربات بحسب "البيان" في دمار كبير في المرافق الخدمية والمباني السكنية في تجاوز واضح للأعراف والمواثيق الدولية التي تلزم الجماعيات المقاتلة سلامة المدنيين، في الوقت الذي يعيشون فيه وضعاً مأساوياً نتيجة منع التنظيم لهم من الخروج خارج حدود المدينة.

وناشد البيان منظمات المجتمع المدني والفعاليات الثورية بضرورة التحرك العاجل لحماية المدنيين المحاصرين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ