متوعدة برد أعنف ... فصائل الثوار تستهدف مواقع النظام وروسيا بعشرات القذائف والصواريخ
متوعدة برد أعنف ... فصائل الثوار تستهدف مواقع النظام وروسيا بعشرات القذائف والصواريخ
● أخبار سورية ١١ يونيو ٢٠٢١

متوعدة برد أعنف ... فصائل الثوار تستهدف مواقع النظام وروسيا بعشرات القذائف والصواريخ

استهدفت فصائل الثوار اليوم الجمعة، مواقع قوات الأسد وروسيا على محاور ريفي إدلب وحماة بشكل عنيف، رداً على القصف اليومي الذي يطال قرى جبل الزاوية، والذي أوقع يوم أمس مجزرة بحق المدنيين في قرية إبلين، إضافة لقيادات من هيئة تحرير الشام.

وأعلن القائد العسكري في تحرير الشام "أبو مسلم الشامي"، استهداف مواقع النظام بالمدفعية الثقيلة والهاون وراجمات الصواريخ في عدة نقاط وتجمعات له بينها مرابض مدفعية يستهدف منها المناطق المحررة وغرف عمليات في كفرنبل وبسقلا وجبالا وحزارين والبريج ومعرة حرمة وكفر موس جنوب إدلب، كما أعلن استهداف تجمع للعدو في قرية كفر حلب.

وقال القيادي في تصريح خاص "شاهدنا التصعيد والعدوان الهمجي المستمر من ميليشيات الأسد والمحتل الروسي على عدة مناطق أهمها جبل الزاوية وسهل الغاب وتلال الساحل السوري وكانت نتائج آخر عدوان مجزرة قرية "إبلين" في جبل الزاوية حيث ارتقى عدة شهداء وجرحى بينهم المتحدث الرسمي للجناح العسكري في الهيئة "أبو خالد الشامي" وعدد من إخوانه".

ولفت القيادي إلى أن عدد الرمايات بلغ حتى لحظة التصريح "140" رماية متنوعة بين قذيفة وصاروخ وتم تحقيق إصابات مباشرة في صفوف العدو، متوعداً عصابات الأسد بأن هذا العدوان الإجرامي لن يمر دون حساب، وفق قوله.

وكانت أكدت مصادر من هيئة العلاقات الإعلامية في "هيئة تحرير الشام"، استشهاد المتحدث العسكري باسم الهيئة "أبو خالد الشامي"، واثنين من كوادر الهيئة الإعلامية كانا برفقته، في منطقة جبل الزاوية، وذلك بقصف مدفعي روسي استهدف قرية إبلين، علاوة عن استشهاد سبة مدنيين آخرين بينهم طفل ووالدته.

ووفق المصادر، فقد نعت الهيئة استشهاد كلاً من "أبو خالد الشامي" المتحدث العسكري باسم الهيئة وهو من قياداتها في الغوطة الشرقية سابقاً، و "أبو مصعب الحمصي" إداري مكتب العلاقات الإعلامية في هيئة تحرير الشام والمسؤول عن التنسيق العسكري للإعلاميين، و"أبو تامر الحمصي" المتابع للشؤون الإدارية للوفود الصحفية في مكتب العلاقات الإعلامية في هيئة تحرير الشام.

وكان الشامي ومرافقيه من العلاقات الإعلامية، في جولة تفقدية لخطوط الرباط على محاور جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، والتي تشهد تصعيد عسكري من طرف النظام وروسيا خلال الأيام الماضية، ليتعرضوا للاستهداف خلال عودتهم في قرية إبلين.

وكانت كشفت مصادر عسكرية في منطقة جبل الزاوية، عن استخدام روسيا قذائف مدفعية متطورة من نوع "كراسنوبول"، يتم توجيهها عبر طائرات الاستطلاع الروسية التي تقوم بالرصد والتحليق وقت القصف، سبق استخدامها في قصف مشفى الأتارب بريف حلب ومناطق أخرى في البادية السورية، لافتاً إلى أنها قذائف موجهة عبر طائرات الاستطلاع وتحقق إصابة دقيقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ