مبعوث ترامب: التعاون بين "تركيا وواشنطن" بِشأن منبج يسير بنجاح
مبعوث ترامب: التعاون بين "تركيا وواشنطن" بِشأن منبج يسير بنجاح
● أخبار سورية ٢٧ يونيو ٢٠١٨

مبعوث ترامب: التعاون بين "تركيا وواشنطن" بِشأن منبج يسير بنجاح

قال بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، إن التعاون بين تركيا والولايات المتحدة في مدينة منبج شمالي سوريا يسير بنجاح.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن الخارجية الأمريكية نقلا عن تصريحات لماكغورك، أدلى بها عن تركيا خلال مشاركته في الاجتماع الإقليمي للمديرين السياسيين للتحالف، الذي عقد الثلاثاء بمدينة الصخيرات المغربية.

وفي كلمة له خلال الاجتماع المذكور، استعرض المسؤول الأمريكي بشكل شامل، آخر الأنشطة والفعاليات التي يقوم بها التحالف الدولي ضد التنظيم، وفق البيان.

وفي ذات السياق. أوضح ماكغورك أن التعاون بين تركيا والولايات المتحدة في سوريا تطور بشكل إيجابي خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف قائلا وفق "أشيد بالعمل الذي نقوم به مع شريكنا في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، والتحالف الدولي (ضد داعش)، تركيا، من أجل خفض التوتر في المنطقة، ولا سيما في محيط منبج".

وتابع ماكغورك قائلا "لقد رسمنا مع تركيا خريطة طريق (في منبج). ومباحثاتنا معهم (الأتراك) مثمرة وفاعلة، ونأمل استمرار هذا الأمر، فنحن ممتنون لهذا التعاون".

وشدد ماكغورك على عزمهم استكمال مواجهة "تنظيم الدولة" حتى الرمق الأخير، وأن بلاده مستمرة في العمل مع شركائها بالمنطقة حتى تطهير سوريا والعراق من عناصر التنظيم.

وبالأمس، أكدت مصادر تركية أن عناصر من الجيش التركي، سيرت الثلاثاء، الدورية الخامسة في منطقة منبج السورية، في سياق الاتفاق المبرم مع واشنطن لتطبيق خارطة طريق "منبج".

وفي 18 يونيو / حزيران الجاري، أعلنت رئاسة الأركان التركية بدء الجيشين التركي والأمريكي تسيير دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين منطقة "عملية درع الفرات"، ومدينة منبج شمالي سوريا، وسيرت الدورية الأولى في ذلك التاريخ، ومن المنتظر أن يتواصل تسيير الدوريات في الفترة المقبلة.

ومؤخرا، توصلت واشنطن وأنقرة إلى اتفاق على "خارطة طريق" حول منبج، تضمن إخراج عناصر تنظيم "ي ب ك " منها، وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ