مالية الأسد تنفي تصريحات منسوبة لوزيرها وتشعل الصفحات الموالية
مالية الأسد تنفي تصريحات منسوبة لوزيرها وتشعل الصفحات الموالية
● أخبار سورية ١٤ مايو ٢٠٢٠

مالية الأسد تنفي تصريحات منسوبة لوزيرها وتشعل الصفحات الموالية

نفى المكتب الإعلامي في وزارة المالية التابعة للنظام لقناة روسيا اليوم صحة تصريح منسوب للوزير "مأمون حمدان" حول أن رواتب الموظفين وبحسب التصريح المتداول فإنّ الوزير قال أن الرواتب تكفي لشهر كامل في حال صرفها بالشكل المناسب، ليتم نفيها لاحقاً من قبل الوزارة.

وسبق أنّ نشر تلفزيون النظام تسجيلاً مصوراً تضمن مقابلة وزير المالية للحديث عن مرسوم يحمل الرقم عشرة أصدره رأس النظام المجرم مؤخراً حول الرسوم والضرائب، وأكد مكتب الوزارة في حديثه للقناة الروسية بأن الوزير لم يتطرق للحديث عن الرواتب.

واشتعلت صفحات النظام الموالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بحالة التذمر والسخط من التصريحات المنسوبة للوزير حمدان، وزادت عند نفي الوزارة لهذه التصريحات فيما اعتبروه اعترافاً رسمياً من الوزارة بعد اكتفاء الموظفين لدى مؤسسات النظام بالرواتب المقررة لهم.

فيما تزداد حالة السخط لدى سكان مناطق النظام مع غلاء معظم المواد الغذائية والسلع الأساسية كما فقدت كميات منها من الأسواق بشكل مفاجئ وسط مضاعفة أسعارها، ما يفاقم الوضع المعيشي المتدهور في تلك المناطق، وسط تكرار التصريحات الرسمية المنفصلة عن الواقع.

هذا وتشهد مناطق سيطرة النظام تخبط كبير في الوضع المعيشي المتدهور تزامناً مع عجز نظام الأسد عن تلبية احتياجات سكان المناطق الخاضعة لسيطرته، لا سيّما مع فرض حظر تجوال كامل، دون وضع خطة عمل واضحة تتيح للسكان الحصول على المواد والسلع الأساسية.

تجدر الإشارة إلى أنّ صفحات موالية باتت تنشر عشرات المواد الغذائية الأساسية صمن لائحة أسعار ترتفع بشكل يومي إذ تضاعفت معظم الأسعار في مناطق سيطرة النظام وسط عجز الأخير عن تأمين السلع والخدمات الأساسية مما يزيد الوضع المعيشي تدهوراً كبيراً على حساب ميزانية الدولة التي جرى استنزافها في الحرب ضدِّ الشعب السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ