ماكين ... أعضاء التحالف الإسلامي حريصون على إسقاط الأسد
ماكين ... أعضاء التحالف الإسلامي حريصون على إسقاط الأسد
● أخبار سورية ١٧ ديسمبر ٢٠١٥

ماكين ... أعضاء التحالف الإسلامي حريصون على إسقاط الأسد

قال السيناتور الجمهوري الأمريكي جون ماكين إن "أعضاء التحالف الإسلامي حريصون على إسقاط الرئيس بشار الأسد بالقدر نفسه من التصميم على محاربة تنظيم الدولة، باعتباره خطرا أكبر من التنظيم".

وتابع السيناتور، في بيان صادر ، أن إعلان السعودية عن قيام التحالف الجديد دون أن يكون للإدارة الأمريكية علم مسبق بهذه الخطط، يدل على تراجع النفوذ الأمريكي على الدول الإسلامية، وزعزعة ثقتها بواشنطن.

وقال ماكين، وهو رئيس لجنة شؤون القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي، إن التحالف "مثال واضح للغاية على غياب الزعامة الأمريكية، وهو ما دفع بالسعوديين والآخرين إلى الشروع في وضع استراتيجية خاصة بهم من أجل مواجهة تنظيم الدولة والخطر الإيراني على حد سواء"، معربا عن شكره للرياض على هذه المبادرة، كما دعا واشنطن إلى التعاون مع التحالف الجديد.

وأردف قائلا: "إنهم (أعضاء التحالف الإسلامي) حريصون على الإطاحة برئيس النظام السوري بشار الأسد  بالقدر نفسه من التصميم الذي يبدونه في إلحاق الهزيمة بتنظيم الدولة، ومن نواح كثيرة يمثل الأسد خطرا أكبر من تنظيم الدولة بالنسبة للعديد منهم".

وقررت 34 دولة إسلامية الاثنين، تشكيل تحالف عسكري بقيادة المملكة العربية السعودية، لمحاربة الإرهاب، يكون مقره في العاصمة الرياض لقيادة العمليات والتنسيق، لم تنضم له إيران والعراق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ