ماتيس يؤكد على ضغط أنقرة على بلاده لسحب قواتها من منبج
ماتيس يؤكد على ضغط أنقرة على بلاده لسحب قواتها من منبج
● أخبار سورية ٩ فبراير ٢٠١٨

ماتيس يؤكد على ضغط أنقرة على بلاده لسحب قواتها من منبج

قال وزير الدفاع الأمريكي، "جيمس ماتيس"، إن تركيا تواصل الضغط على الولايات المتحدة بخصوص سحب قواتها من مدينة منبج بريف حلب.

وأوضح ماتيس في تصريح للصحفيين في واشنطن، أمس الخميس، إن اللقاءات الثنائية بين الجانبين مستمر بشأن الملف السوري وعملية غصن الزيتون التي أطلقتها أنقرة في مدينة عفرين بريف حلب.

وأضاف ماتيس أن الولايات المتحدة ما زالت تحافظ على قواتها في مدينة منبج وتتعامل مع المجلس العسكري للمدينة، وأن الضغوط التركية لم تغير شيئاً في الوضع القائم بمنبج حتى الأن.

ولفت وزير الدفاع الأمريكي انه سيلتقي الأسبوع القادم مع نظيره التركي، "نور الدين جانكلي"، للتباحث في آخر المستجدات الحاصلة في الشمال السوري.

وكانت الولايات المتحدة قد وعدت الحكومة التركية بسحب قواتها وعناصر ما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب "واي بي جي" عمودها الفقري، قبل عامين من مدينة منبج، غير أن واشنطن لم تلتزم بوعودها.

ويواصل الجيش التركي بمشاركة الجيش السوري الحر، منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيم الدولة ووحدات حماية الشعب "واي بي جي"  شمالي سوريا.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد توعد بأن القوات التركية ستبدأ بتطهر منبج من وحدات حماية الشعب "واي بي جي"، بعد الانتهاء من تطهير عفرين في اطار عملية "غصن الزيتون"

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ