ماتيس: ندعم الحلّ السياسي في سوريا بإشراف أممي
ماتيس: ندعم الحلّ السياسي في سوريا بإشراف أممي
● أخبار سورية ١٢ أبريل ٢٠١٨

ماتيس: ندعم الحلّ السياسي في سوريا بإشراف أممي

جدد وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، رغبة بلاده بإنهاء الحرب في سوريا، متهماً موسكو بالتواطؤ مع نظام الأسد حول السلاح الكيميائي.

وقال جيمس ماتيس في تصريحات صحفية، الخميس، إن "واشنطن ملتزمة بإنهاء الحرب الأهلية السورية عبر عملية جنيف"، مشدداً على أهمية تغيير الوضع في سوريا التي شهدت مؤخراً قصفاً بمواد سامة من قبل النظام الحاكم، لمناطق تقع تحت سيطرة المعارضة، مبيناً أنه "لا يمكن السماح باستمرار الوضع في سوريا على ما هو عليه".

وأضاف: إن "استراتيجيتنا في سوريا لم تتغير فنحن مع حلّ سياسي بإشراف الأمم المتحدة"، وتعهد "بالتواصل مع زعماء الكونغرس قبل أي هجوم على سوريا"، في إشارة إلى إعلان الرئيس الأمريكي، ترامب، نيته شن هجوم عسكري على مواقع للنظام السوري؛ رداً على قصف الأخير لمواقع مدنية بمواد كيميائية.

وبينما نفى ماتيس وجود "دليل ملموس" لدى واشنطن حول استخدام نظام الأسد الكيميائي هذه المرة، قال إن "روسيا متواطئة في احتفاظ النظام السوري بأسلحة كيميائية".

والسبت الماضي، استشهد عشرات المدنيين وأُصيب المئات؛ جراء هجوم كيماوي لنظام الأسد على مدينة دوما، التي تعتبر آخر منطقة تخضع لسيطرة الثوار في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ