ما زال يفتك بالسوريين.. تعرف على حصائل انتشار وباء "كورونا" بسوريا
ما زال يفتك بالسوريين.. تعرف على حصائل انتشار وباء "كورونا" بسوريا
● أخبار سورية ١٧ فبراير ٢٠٢١

ما زال يفتك بالسوريين.. تعرف على حصائل انتشار وباء "كورونا" بسوريا

كشفت السلطات الصحية في الشمال السوري المحرر عن بيانات ونسب الإصابات بكورونا مؤخراً، فيما أعلنت وزارة صحة النظام والهيئة الصحية بمناطق "قسد" عن تسجيل إصابات ووفيات جديدة بفايروس كورونا.

وكشفت شبكة الإنذار المبكر شمال سوريا، عن تسجيل 48 حالة مثبتة جديدة خلال هذا الأسبوع، 31 منها في شمال غرب سوريا (بانخفاض 16% عن الأسبوع الماضي)، و12 حالة مثبتة جديدة في منطقة "نبع السلام".

وأوضحت بأن لا تغيير في مستوى انتشار الفيروس، ولفتت لقيام فريق الترصد بتنفيذ عدد من أنشطة البحث النشط والمسح المخبري في المناطق التي تم تسجيل حالات مثبتة خلال الأسبوعين الأخيرين.

في حين ارتفاع عدد التحاليل بنسبة 52% مقارنة مع الأسبوع الماضي، وسط انخفاض مستمر في نسبة الإيجابية في مناطق الشمال السوري المحرر، وجرى تسجيل حالة واحدة جديدة من العاملين في مجال الرعاية الصحية، و 5 حالات جديدة من النازحين في المخيمات في شمال غرب سوريا هذا الأسبوع بنسبة 16% من الحالات المثبتة الجديدة.

وكانت أشارت الشبكة إلى أنّها تثبتت من حالات وفاة جديدة لحالات إيجابية ولكن دون تأكيد على سبب الوفاة ما يرجح زيادة الحصيلة المعلنة خلال الكشف اليومي عن حصيلة الوباء في الشمال السوري المحرر.

بالمقابل سجّلت "الإدارة الذاتية" عبر هيئة الصحة التابعة 7 إصابة جديدة بـ "كورونا" وبذلك يرتفع عدد الإصابات المعلنة في مناطق سيطرة "قسد" إلى 8579 حالة، وبحسب بيان هيئة الصحة ذاتها فإنّ عدد الوفيات في مناطق "قسد" ارتفع إلى 306 حالة، مع تسجيل حالة حالتي وفاة فيما أصبحت حصيلة المتعافين 1236 مع تسجيل 3 حالات شفاء.

فيما سجّلت وزارة الصحة التابعة للنظام 45 إصابة جديدة بوباء "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 14 ألف و951 حالة، فيما سجلت 3 حالات وفاة جديدة، وفقاً لما ورد في بيان صحة النظام.

وبذلك رفعت الوزارة حالات الوفاة المسجلة بكورونا إلى 984 حالة وفق البيانات الرسمية، فيما كشفت عن شفاء 72 مصابين مايرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 8826 حالة.

هذا وتسجل معظم المناطق السورية ارتفاعا بشكل يومي في حصيلة كورونا معظمها بمناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ