لواء الأقصى يضع شروط للسماح للدفاع المدني بانتشال الشهداء الذين أعدمهم بريف إدلب
لواء الأقصى يضع شروط للسماح للدفاع المدني بانتشال الشهداء الذين أعدمهم بريف إدلب
● أخبار سورية ١٩ فبراير ٢٠١٧

لواء الأقصى يضع شروط للسماح للدفاع المدني بانتشال الشهداء الذين أعدمهم بريف إدلب

أكدت مصادر ميدانية لـ شام على رفض لواء الأقصى المتمركز في معسكر الخزانات جنوب مدينة خان شيخون بإدلب، السماح لعناصر الدفاع المدني بالدخول للمعسكر لانتشال جثامين الشهداء الذين تم تصفيتهم مؤخراً من قبل عناصر اللواء.

واشترط اللواء وفصيل التركستان الضامن للاتفاق حسب المصدر بعدم توجه الأهالي من ذوي الشهداء للموقع، على أن يسمح لعناصر الدفاع المدني فقط بالدخول للموقع، حيث أعطاهم مهلة حتى الساعة الثانية عشر من يوم الغد لقبول الشرط للسماح لعناصر الدفاع المدني وحدهم بالدخول للمنطقة.

وكانت فرق من الدفاع المدني قد حاولت اليوم الوصول لمعسكر الخزانات جنوب مدينة خان شيخون لانتشال جثامين الشهداء، إلا أن فصيل التركستان الضامن للاتفاق ولواء الأقصى طالبوهم بالعودة لحين التزام المدنيين من أهالي الشهداء بعدم التوجه للمكان وفض التجمعات.

وسبق أن حاول عشرات المدنيين من أهالي الشهداء التوجه لمعسكر الخزانات الخاضع لسيطرة لواء الأقصى، إلا أن عناصر اللواء منعوهم من الوصول وقاموا بإطلاق النار في الهواء لتفريقهم ومنع وصولهم للمعسكر.

وتعيش أكثر من 120 عائلة من ريفي إدلب وحماة حالة من الغليان لمعرفة مصير أبنائها من المعتقلين لدى لواء الأقصى، مع الأنباء المتواترة عن قيام اللواء بتصفيتهم، فيما لايزال العديد منهم يأمل بان يكون أبنائهم على قيد الحياة، وسط حالة من السخط الشعبية الكبيرة تجاه لواء الأٌقصى الذي قام بتصفية أبنائهم بدم بارد دون أي ذنب.

وكانت أكدت مصادر لـ شام في وقت سابق عن قيام لواء الأقصى بتجميع عائلات مقاتليه في معسكر الخزانات، تمهيداً لخروج الدفعات الأخيرة من اللواء حسب الاتفاق المبرم مع هيئة تحرير الشام باتجاه مناطق سيطرة تنظيم الدولة بريف حماة الشرقي، حيث خرجت العديد من الدفعات ونجحت في عبور خطوط التماس الخاضعة لسيطرة قوات الأسد والتي تفصل مناطق سيطرة تنظيم الدولة عن المناطق المحررة بريف حماة الشرقي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ