لوأد فتنة يسعى لها النظام .. إفراج متبادل عن مختطفين في ريفي درعا والسويداء
لوأد فتنة يسعى لها النظام .. إفراج متبادل عن مختطفين في ريفي درعا والسويداء
● أخبار سورية ١١ مايو ٢٠٢١

لوأد فتنة يسعى لها النظام .. إفراج متبادل عن مختطفين في ريفي درعا والسويداء

شهد ريف درعا الشرقي وريف السويداء الغربي اليوم الثلاثاء حلا للخلاف الذي حصل خلال الأيام الماضية، والذي أدى لاعتقال مسلحين من ريف درعا لأحد أبناء قرية سميع بريف السويداء، ليرد ذوو المختطف باعتقال 12 شخصا من أبناء مدينة الحراك وبلدة ناحتة بريف درعا الشرقي.

وقال ناشطون إن الفعاليات الاجتماعية في محافظتي درعا والسويداء كان لها دورا رئيسيا في نزع فتيل الأزمة ووأد الفتنة، والإسراع في عملية إطلاق سراح المخطوفين من الجانبين، تفادياً لتطور الموقف.

وأشار ناشطون إلى أن مسلحون في ريف درعا الشرقي أطلقوا اليوم سراح "وزر عليوي" أحد أبناء قرية سميع بريف السويداء الغربي، الذين كانوا قد اختطفوه في السابع من الشهر الجاري، لمطالبته بدفع مبلغ مالي مستحق عليه، على حد وصفهم.

وفي المقابل قام ذوو "عليوي" بإطلاق سراح 12 مدنيا من أبناء ريف درعا الشرقي، كانوا قد اختطفوهم في الثامن والتاسع من الشهر الجاري على الطريق الواصل بين قريتي صما والطيرة، بغية الضغط على المسلحين للإفراج عن "عليوي".

وفي سياق آخر، قام أبناء عائلة "الحريري" في مدينة بصر الحرير في ريف درعا الشرقي قبل يومين، بإطلاق سراح اثنين من أبناء ريف السويداء، على خلفية قيام مسلحين من ريف السويداء باعتقال أحد أبناء العائلة قبل أشهر، طمعا بفدية مالية، كبادرة حسن نية، وهو موقف ثمنه أهالي المحافظتين، رغم أن المختطف لا يزال مصيره مجهولا.

وكان مسلحون قد اختطفوا الشاب "رنس الحريري" قبل أشهر في ريف السويداء الشرقي، ويواصل ذويه البحث عنه حتى اليوم.

ويتهم ناشطون ومدنيون من ريفي درعا والسويداء نظام الأسد وأجهزة مخابراته باختطاف "الحريري"، من أجل إذكاء نار الفتنة بين المحافظتين، خصوصا مع رفض شبان المحافظتين الخدمة في جيش الأسد، في ظل ضعف قبضة نظام الأسد الأمنية على المحافظتين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ