لمكافحة كورونا.. أمريكا تقدم مساعدات بقيمة 31 مليون دولار لسوريا
لمكافحة كورونا.. أمريكا تقدم مساعدات بقيمة 31 مليون دولار لسوريا
● أخبار سورية ١٥ مايو ٢٠٢٠

لمكافحة كورونا.. أمريكا تقدم مساعدات بقيمة 31 مليون دولار لسوريا

أعلنت واشنطن انها ستقدم مساعدات بقيمة 31 مليون دولار لسوريا في إطار مكافحة فيروس كورونا.

وكتبت صفحة "يو اس أي بالعربي" التابعة للخارجية الأمريكية في منشور لها عبر صفحتها على "فيسبوك"، إن "مساعدات أمريكية جديدة ستقدم لسوريا لمكافحة كورونا. تُعفى هذه المساعدات الإنسانية بما في ذلك الأدوية والإمدادات الطبية من أية عقوبات أمريكية أو حتى عقوبات تفرضها الأمم المتحدة حاليا في جميع أنحاء سوريا".

ولم تحدد أمريكا إلى أين ستذهب هذه المساعدات، هل سيتم تسليمها لنظام الأسد أم إلى مناطق نفوذها لدى قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وأشار المنشور إلى أن قيمة المساعدة 31 مليون دولار موزعة على دعم التوعية المعنية بالمخاطر ورصد الأمراض، وإمدادات المياه والصرف الصحي وبرنامج النظافة العامة، والحؤول دون انتشار الوباء والسيطرة عليه.

وكانت المفوضية الأوروبية أصدرت، توجيهات مفصلة للدول الأعضاء والأطراف المانحة، توضح فيها كيفية توصيل مساعدات مرتبطة بكوفيد 19 لسوريا، رغم العقوبات المفروضة على النظام هناك.

وتعتبر هذه التوجيهات الأولى من نوعها والتي يفترض أن تساعد الدول والهيئات غير الحكومية والعاملين الإنسانيين على توصيل مساعدات لمواجهة الجائحة دون مخالفة العقوبات الأوروبية المفروضة منذ 2011.

وتأمل المفوضية في أن تساعد التوجيهات التي تحوي تفاصيل قانونية وعملية، تسهيل وتسريع توصيل معدات طبية لمساعدة سوريا على مواجهة الوباء، ولا يرى الجهاز التنفيذي أي تناقض بين الاستمرار في فرض العقوبات على سوريا، وبين توصيل مساعدات ومعدات طبية لها لمواجهة كوفيد 19.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ