لم تقبل إلا 143 شخصاً ..هجوم على بريطانيا لسوء تعاملها في ملف اللاجئين السوريين
لم تقبل إلا 143 شخصاً ..هجوم على بريطانيا لسوء تعاملها في ملف اللاجئين السوريين
● أخبار سورية ١٣ مارس ٢٠١٥

لم تقبل إلا 143 شخصاً ..هجوم على بريطانيا لسوء تعاملها في ملف اللاجئين السوريين

انتقدت صحيفة "الغارديان" البريطانية سوء تعامل الحكومة البريطانية مع ىملف اللاجئين السوريين اذا أن بريطانيا لم تقدم ملاذا آمنا إلا لـ143 شخصا فقط، وهو ما اعتبرته "إحراجا وطنيا".

وطالبت الصحيفة بريطانيا بضرورة احترام بريطانيا التزاماتها في هذا الشأن، لأنها بعد أربع سنوات من "القتال الوحشي" الذي شرد سبعة ملايين شخص لم تقدم ملاذا آمنا إلا لـ143 شخصا فقط، وهو ما يعد إحراجا وطنيا، في حين قدمت ألمانيا 30 ألف مأوى وقدمت النرويج 2500 وكذلك السويد.

وأشارت الصحيفة ، كما نقلت الجزيرة ، إلى مناشدة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين الأممية لكل أوروبا بالمشاركة في المسؤولية أكثر بتقديم نظام إعادة توطين من الجنوب إلى الشمال، مما يعني أن على فرنسا وإيرلندا وبريطانيا على وجه الخصوص أن تلعب دورا أكبر من ذلك بكثير، بأن تقدم نحو عشرة آلاف مكان للسوريين.

كما انتقدت الصحيفة ماوصفته بعداوة الحكومة البريطانية للسوريين البائسين بأنه ليس قاصرا على تركهم يغرقون في البحر، بل إن إحصاءات الحكومة الرسمية تبين أن معدل رفض الطلبات السورية للحصول على تأشيرات تضاعف من أقل من 30% قبل الحرب إلى 60% في ديسمبر/كانون الأول 2014. وأضافت أن هذا الأمر يتناقض بشكل صارخ مع سخاء بلدان مثل ألمانيا ولبنان.

وأضافت الصحيفة أنه عندما يكون الخيار من ناحية بين المعاناة الكبيرة في سوريا أو مخيمات اللاجئين وبين الاستقرار في أوروبا من ناحية أخرى، فإن البعض حتما على استعداد للمخاطرة بحياتهم وحياة أحبائهم لعبور البحر الأبيض المتوسط حتى إن كان مصيرهم الموت غرقا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ