لجنة الحج تشكر الحكومة التركية على التسهيلات التي تقدمها للحجاج السوريين
لجنة الحج تشكر الحكومة التركية على التسهيلات التي تقدمها للحجاج السوريين
● أخبار سورية ٦ سبتمبر ٢٠١٧

لجنة الحج تشكر الحكومة التركية على التسهيلات التي تقدمها للحجاج السوريين

قدمت لجنة الحج العليا السورية الشكر للحكومة التركية على التسهيلات التي قدمتها بخصوص عمل اللجنة ونقل الحجاج السوريين إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها مدير اللجنة سامر بيرقدار، خلال استقبال وفد رسمي من مديرية الشؤون الدينية في الجمهورية التركية برئاسة أكرم كلش، في مقر إقامة لجنة الحج العليا بمكة المكرمة.

وحضر الاجتماع أعضاء لجنة الحج العليا ورئيس البعثة الدينية في لجنة الحج الشيخ مطيع البطين، وأعضاء من المجلس الإسلامي السوري برئاسة الدكتور محمد أبو الخير شكري، بالإضافة إلى أمناء المجموعات والتكتلات لموسم الحج الحالي 1438 - 2017، وأعضاء من البعثة الإدارية والدينية والصحية، وبعض حجاج بيت الله الحرام السوريين المشاركين مع البعثة السورية لهذا العام.

وأوضح بيرقدار أن الحكومة التركية قدمت كافة التسهيلات لعمل لجنة الحج على أراضيها منذ أربع سنوات، وسمحت بعبور 3 آلاف حاج سوري من الأراضي السورية إلى الأراضي التركية، و4 آلاف آخرين للمغادرة إلى المملكة العربية السعودية وتأمين عودتهم دون تأشيرات.

وأشرفت لجنة الحج العليا على تسيير رحلات الحجاج السوريين للعام الخامس على التوالي، وبلغ عدد الحجاج لهذا العام نحو 15 ألف حاج.

وافتتحت اللجنة عدة مكاتب لها في كل من (مصر، الأردن، لبنان، تركيا، والشمال السوري)، إضافة لمكاتب فرعية في كل من (الإمارات، قطر، والكويت)، بهدف استقبال طلبات الحج وتنظيم حركتهم وتوفير كافة التسهيلات لهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ