لتجنيدهم بصفوفها .. ميليشيات "قسد" تعتقل معلمين بريف الحسكة
لتجنيدهم بصفوفها .. ميليشيات "قسد" تعتقل معلمين بريف الحسكة
● أخبار سورية ٩ يناير ٢٠٢١

لتجنيدهم بصفوفها .. ميليشيات "قسد" تعتقل معلمين بريف الحسكة

أفاد ناشطون في موقع "الخابور" المحلي اليوم السبت، بأنّ ميليشيات "PYD و PKK"، اعتقلت عدداً من المعلمين في مدينة "الشدادي" بريف الحسكة الجنوبي.

وأشارت المصادر إلى أنّ الميليشات تهدف من عمليات اعتقال المعلمين زجهم في الخدمة الإجبارية بصفوف "قسد" الانفصالية ضمن مناطق سيطرتها شمال شرق البلاد.

ويأتي ذلك في ظل تصاعد الأصوات المنددة بممارسات الميليشيات الانفصالية لا سيما حول المعلمين والطلاب ما يهدد بإغلاق مدارس القطاع المتردي إثر تجاهل سلطات الأمر الواقع له برغم استحواذها على موارد مالية ضخمة.

وقبل أيام أقدمت ميليشيات "قسد"، الانفصالية على اعتقال عدد من الشبان بهدف سوقهم للخدمة الإجبارية في صفوفها، بينهم معلمين، بحسب مصادر إعلامية محلية.

وتشير مصادر محلية إلى أنّ الميليشيات تفرض التجنيد الإجباري على الشبان في مناطق سيطرتها، كما لا يسلم الأطفال دون سن 18 من الخطف لذات الهدف، ما دفع مئات الشبان إلى الفرار إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني أو إلى دول الجوار لا سيما الكوادر التعليمية.

هذا وتنتهج قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، سياسات وممارسات تهدف إلى التضييق على السكان في مناطق سيطرتها لا سيما سياسة التجنيد الإجباري، والاعتقالات التعسفية المتواصلة بحجج وذرائع مختلفة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ