لتجنيدها بصفوفها .. ميليشيا "قسد" تختطف طفلة من أمام مدرستها بريف عامودا
لتجنيدها بصفوفها .. ميليشيا "قسد" تختطف طفلة من أمام مدرستها بريف عامودا
● أخبار سورية ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٠

لتجنيدها بصفوفها .. ميليشيا "قسد" تختطف طفلة من أمام مدرستها بريف عامودا

أقدم مسلحون يتبعون لميليشيات ما يُسمى بـ "حزب الاتحاد الديمقراطي PYD"، على اختطاف طفلة قاصرة بهدف لتجنيدها بصفوفها بريف مدينة "عامودا" التابعة لمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وقال ناشطون من المنطقة الشرقية إن الطفلة "ستيرا أحمد شيخو" من أبناء قرية "قجلة" قرب "عامودا"، تعرضت للاختطاف من أمام مدرستها على يد التنظيمات التابعة لميليشيات ما يُسمى بـ "قوات سوريا الديمقراطية"، "قسد".

بالمقابل نقلت مصادر عن مناشدة ذوي الطفلة المنظمات الحقوقية والإنسانية بالتدخل للإفراج عن طفلتهم، في حدث بات متكرراً برغم أن الطفلة "ستيرا"، قاصرة ويتيمة، وفق ما أكده ناشطون على مواقع التواصل.

وبث الناشطون صوراً تظهر الطفلة ووثيقة كشفت بأن عمرها لا يتجاوز الـ 15 عام، حيث أنّها من مواليد 2005، ليصار إلى اقتيادها إلى معسكرات تابعة لمليشيات "قسد" تمهيداً لإلحاقها بصفوفها، الأمر الذي يتكرر بين الحين والآخر.

وسبق أنّ وثقت جهات حقوقية زيادة وتيرة تجنيد الميليشيات الانفصالية للأطفال بشكل مضاعف في الآونة الأخيرة وأشارت إلى استهداف "قسد" لأطفال النازحين في المخيمات بغية تجنيدهم في صفوف قواتها.

يأتي ذلك في وقت تواصل ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية لا سيّما الوحدات الشعبية ووحدات حماية المرأة، إجبار القاصرين على الالتحاق في صفوف قواتها رغم نفيها المتكرر لتقارير حقوقية صدرت مؤخراً تدين "قسد" بتجنيد القاصرين وزجهم في المعارك والمعسكرات التابعة لها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ