لافروف: مؤتمر "سوتشي" وافق على إنشاء لجنة دستورية ستعمل في جنيف
لافروف: مؤتمر "سوتشي" وافق على إنشاء لجنة دستورية ستعمل في جنيف
● أخبار سورية ٣١ يناير ٢٠١٨

لافروف: مؤتمر "سوتشي" وافق على إنشاء لجنة دستورية ستعمل في جنيف

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن مؤتمر "الحوار الوطني السوري" وافق على إنشاء لجنة دستورية ستعمل في جنيف، موضحاً أن اللجنة الدستورية ستضم مندوبين منتخبين في المؤتمر وممثلي المجموعات الذين لم يحضروا المؤتمر.

وأكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن مؤتمر الحوار الوطني السوري المنعقد في سوتشي، يساهم في نقل تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254 إلى المجال العملي، بحسب مانقلت "سبوتنيك".

وقال لافروف، اليوم الثلاثاء للصحفيين: وضع هذا المؤتمر مهمة، التي هي أوسع بكثير من عملية أستانا وحتى أنها أكثر من محادثات جنيف، والتي، كما قلت، شاركت فيها فقط المعارضة الخارجية، وهنا تمكنا من جمع تحت سقف واحد ممثلي الجانب السوري، الرسمي — البرلمانيين وأعضاء الحزب الحاكم والنواب المستقلين، ممثلي المعارضة الداخلية والمعارضة الخارجية ممثلين عن العشائر التي تعد مهمة جدا في الحياة الاجتماعية في سوريا".

وأضاف وزير الخارجية الروسية: هذه هي بداية العملية، التي تهدف إلى نقل القرار 2254 إلى التنفيذ العملي تحت رعاية الأمم المتحدة، وخاصة فيما يتعلق ببدء الحوار حول أهم المسائل، ففي سوريا يريد أن يعيش السوريون، ومثل هذا الحوار يطلق بعقد مؤتمر اليوم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ