"لا للتهجير حملة" تدين عمليات التهجير الحاصلة في الداخل السوري
"لا للتهجير حملة" تدين عمليات التهجير الحاصلة في الداخل السوري
● أخبار سورية ٢ أكتوبر ٢٠١٦

"لا للتهجير حملة" تدين عمليات التهجير الحاصلة في الداخل السوري

اطلق ناشطون حملة “لا للتهجر القسري”، بهدف  فضح ممارسات النظام أسد في طرد السكان وتهجيرهم قسريا وصولاً لوضع آخرين موالين له أو لأحد حلفاءه ، اضافة لتضمن الحملة مطالبة المجتمع الدولي باستعمال سلطته وفق قرارات الامم المتحدة بمنع عمليات التغيير الديمغرافي في سوريا.
 و أوضح "جلال التلاوي"أحد العاملين على هذه الحملة، في حديثه لشبكة “شام” الاخبارية، أن الغاية من هذه الحملة  فضح تخاذل الامم المتحدة تجاه الوضع المأساوي في سوريا وتخاذل المندوب الأممي إلى سوريا ديمستورا الذي يشارك النظام بتهجير السكان من مناطقهم .
لم تقتصر نشاطات الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي بل سيتم اللجوء إلى  اقامة ندوات ومؤتمرات حول طبيعة التهجير السكاني، حسب "التلاوي”، والذي أردف تم تشكيل غرفة عمليات تضم معظم الناشطين في العالم لادارة الحملة ولادارة المظاهرات التي ستكون يوم 8 -10 من الشهر الجاري تنطلق في عدد من دول العمل ، حيث تم الحصول على تراخيص في ثمان دول ، مشيراً إلى أن هناك دول لم يستطيعوا الحصول على ترخيص للمظاهرات فيها .
وتشمل المظاهرات كا من باريس و بروكسل  واخل و برلين في المانيا  ونيويورك و اسطنبول وعنتاب في تركيا و بيروت ،  كما سيكون هناك مؤتمر تحضره كبار الشخصيات الاعلامية في الثورة السورية لشرح معاناة الشعب السوري وما يتعرض له من تهجير قسري وستذكر كافة المدن التي تم تهجيرها والتي قد يتم تهجيرها.
هذا وقد شهد الشارع السوري عدة حالات تهجير في الفترة السابقة كان آخرها  داريا مروراً بحي الوعر الحمصي .

المصدر: شبكة شام الكاتب: رضوان الهندي
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ