لا خفض للتصعيد هنا.. ادلب تتعرض لغارات جوية عنيفة خلفت شهداء وجرحى
لا خفض للتصعيد هنا.. ادلب تتعرض لغارات جوية عنيفة خلفت شهداء وجرحى
● أخبار سورية ١١ يونيو ٢٠١٨

لا خفض للتصعيد هنا.. ادلب تتعرض لغارات جوية عنيفة خلفت شهداء وجرحى

تتواصل طائرات الأسد وروسيا بقصف مدن وبلدات ريف ادلب لليوم الثاني على التوالي مستهدفةً منازل المدنيين أوقعت شهداء وجرحى بينهم نساء وأطفال.

ومن الصباح الباكر قبل الفجر شنت الطائرات الحربية غارات جوية عنيفة جدا على بنش وخلفت شهيدين وعشرات الجرحى كما تعرضت تفتناز ومعرة مصرين ورام حمدان ومزارع بروما لغارات جوية عنيفة جدا خلفت العديد من الجرحى في صفوف المدنيين، بينما قصفت مدفعية الأسد مزارع بلدة الهبيط دون تسجيل أي إصابات.

واستهدفت الغارات الجوية مشفى مدينة بنش الميداني ما أدى لخروجه عن الخدمة وإصابة بعض العاملين والمراجعين.

وتقوم فرق الدفاع المدني في هذه الأثناء بنقل الشهداء والجرحى إلى المشافي الميدانية، وسط تخوف من تكرار القصف على عناصر الدفاع المدني أثناء قيامهم بإنتشال الضحايا، أو قصف الطيران للمشافي والمرافق الطبية، لزيادة التمعن في الإجرام والقتل.

وتتعالى الأصوات في المناطق التي تتعرض للقصف في هذه الأثناء متسائلين أين هو الضامن التركي، الذي من المفترض أن يمنع القصف على مناطق ادلب لأنها خاضعة لمنطقة خفض التصعيد المتفق عليها في مفاوضات استانة، وأين نقاط المراقبة ال12 التي تنتشر في المحافظة وما هو عملها؟؟!!.

واستشهد يوم أمس 16 مدنياً كحصيلة أولية وجرح أخرين، بقصف جوي مكثف لطيران النظام الحربي على مدن وبلدات ريف إدلب في هجمة وحملة جديدة، سجل 11 شهيدا في تفتناز ينهم امرأتين وأربع أطفال، وشهيدان طفلان في أريحا، وشاب وسيدة في رام حمدان وشهيدة طفلة في مدينة بنش، كما جرح مدنيين عدة بقصف على كنيسية بني عز ومواقع أخرى.

وعاشت محافظة إدلب خلال الأسابيع الأخيرة حالة من الهدوء التام بعد مؤتمر أستانة 9 والتقاء الضامنين لمنطقة خفض التصعيد "روسيا وإيران وتركيا" وما سبقه من استكمال نشر جميع نقاط المراقبة للدول الثلاث في المنطقة تمهيداً لإعلان وقف شامل لإطلاق النار.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ