كتائب الثوار تصد هجمات جديدة لقوات الأسد على الغوطة الشرقية
كتائب الثوار تصد هجمات جديدة لقوات الأسد على الغوطة الشرقية
● أخبار سورية ٢٥ يناير ٢٠١٧

كتائب الثوار تصد هجمات جديدة لقوات الأسد على الغوطة الشرقية

تمكن الثوار اليوم من التصدي لهجمات هي الأعنف من قبل قوات الأسد في الفترة الأخيرة على الغوطة الشرقية المحاصرة، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على عدة جبهات ومحاور.

وأكد ناشطون على أن قوات الأسد بدأت هجماتها على الغوطة بدءا من إدارة المركبات باتجاه مدينة حرستا، قبل أن يخوض الثوار اشتباكات عنيفة تمكنوا خلالها من صد الهجوم وتكبيد القوات المهاجمة خسائر في الأرواح والعتاد.

وبعيد فشلها في اقتحام مدينة حرستا، هاجمت قوات الأسد مدينة عربين انطلاقا من إدارة المركبات أيضا، ولكن الثوار أبدوا صمودا ملحوظا وصدوا الهجوم وقتلوا وجرحوا عددا من عناصر الأسد.

كما ودارت اشتباكات عنيفة أيضا على إثر محاولات تقدم قوات الأسد على جبهات القاسمية والبحارية والبلالية ومزارع النشابية بمنطقة المرج وعلى جبهة الطريق الدولي "دمشق-حمص" شمال مدينة دوما.

وترافقت الاشتباكات مع غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدينة حرستا وعربين وبلدتي مديرا وعين ترما أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

وتشن قوات الأسد مدعومة بميليشيات شيعية هجمات على الغوطة الشرقية المحاصرة منذ أشهر بهدف تضييق الحصار على المدنيين فيها، وتحاول الضغط على الثوار بغية إجبارهم على القبول بعملية تهجير أو تسوية أوضاع على غرار ما فعلت بالعديد من المدن والبلدات بريف دمشق، وتتبع ذات الخطوة حاليا في منطقة وادي بردى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ