كالن يستبعد تواصل بلاده مع نظام الأسد ويصفه بـ"غير وارد"
كالن يستبعد تواصل بلاده مع نظام الأسد ويصفه بـ"غير وارد"
● أخبار سورية ٢٤ يناير ٢٠١٨

كالن يستبعد تواصل بلاده مع نظام الأسد ويصفه بـ"غير وارد"

أكد متحدث الرئاسة التركية، "إبراهيم كالن"، أن تواصل بلاده مع نظام الأسد أمر" غير وارد"، مشدداً على أنه "لا يمكن لظالم أراق دماء شعبه أن يساهم في إنشاء مستقبل لسوريا".

وقال كالن في برنامج على قناة "سي إن إن"، مساء الثلاثاء، "عندما نتحدث عن مرحلة انتقال سياسي، تظل مسألة بقاء الأسد خارج هذا المشهد، وقد أكد ذلك رئيسنا (رجب طيب أردوغان) عدة مرات".

وأشار إلى أن اختلاف تركيا مع روسيا وإيران حول مستقبل الأسد، لا يعني عدم وجود إمكانية للعمل في القضايا الأخرى التي تم التفاهم عليها خلال الآونة الأخيرة.

وتابع كالن "نحن مضطرون للعمل بشأن حلب ومناطق حفض التوتر وإدلب والقضايا الأخرى، فهناك دولتان فقط صاحبتا تأثير على نظام الأسد، الأولى إيران والثانية روسيا، وإذا كنا نريد تحقيق نتيجة على الأرض، علينا أن ننجز ذلك بالعمل معهما".

ولفت متحدث الرئاسة التركية، الى أن الشعب السوري هو الذي سيتخذ القرار النهائي بشأن مستقبل بلاده، وقد باتت إرادته واضحة في هذا الإطار، منذ بداية الحرب.

وأفاد كالن بأن الأسد مارس الظلم ضد شعبه وتلطّخت يداه بدماء الآلاف من الناس، كما استخدم الأسلحة الكيميائية ضدهم، وبالتالي فإنه لم يعد لديه فرصة لإنشاء مستقبل لسوريا، من وجهة نظر تركيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ