كازخستان تؤكد موعد الجولة الخامسة من اجتماع استانة منتصف الشهر الجاري
كازخستان تؤكد موعد الجولة الخامسة من اجتماع استانة منتصف الشهر الجاري
● أخبار سورية ٥ يونيو ٢٠١٧

كازخستان تؤكد موعد الجولة الخامسة من اجتماع استانة منتصف الشهر الجاري

أكد وزير خارجية كازاخستان، "خيرات عبد الرحمانوف"، اليوم الاثنين، عن تحديد موعد لعقد اجتماع أستانة حول القضية السورية، بجولته الخامسة، ما بين 12-13 يونيو/ حزيران الجاري..

وقال عبد الرحمانوف، خلال تصريح صحفي في مبنى وزارة الخارجية في أستانة، إن "المحادثات المكثفة لا تزال مستمرة بين الدول الضامنة لتحديد موعد لاجتماع أستانة حول سوريا".

وأشار الى أن "روسيا سوف تقترح على البلدان الضامنة انعقاد اجتماع أستانة حول الأزمة السورية، ما بين 12-13 يونيو/ حزيران الجاري"، لافتاً الى أنه "سوف يتلقى قريبًا معلومات حول جدول أعمال المحادثات والمشاركين".

وأفاد وزير خارجية كازخستان أنه يتوقع مشاركة كل من الدول الضامنة للاستانة وهي روسيا وتركيا وايران، في اجتماع أستانة الى جانب وفد نظام الأسد ووفود من فصائل المعارضة والمراقبين العسكريين.

وكانت روسيا قد اعلنت عن موعد الجولة الخامسة من محادثات أستانة، منذ يومين، بعد أن أرسلت دعوات لكل من وفد نظام الأسد ووفد المعارضة، أنها ستجري في 12 و 13 من الشهر الحالي.


وكانت الدول الضامنة للأستانة، قد توصلت خلال الجولة الرابعة، في 4 مايو/أيار الماضي، على إقامة "مناطق خفض العنف"، والتي يتم بموجبها نشر وحدات من قوات الدول الثلاث لحفظ الأمن في مناطق محددة بسوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ