قيادي كردي سوري: PYD يقول شيئاً ويفعل عكسه
قيادي كردي سوري: PYD يقول شيئاً ويفعل عكسه
● أخبار سورية ٢٣ يونيو ٢٠١٨

قيادي كردي سوري: PYD يقول شيئاً ويفعل عكسه

أدان المجلس الوطني الكردي في سوريا، أمس الجمعة، حملة الاعتقالات التي تقوم بها القوى الأمنية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في صفوف كوادره وقياداته، ودعا أبناء الشعب الكردي وقواه الوطنية وفعالياته المجتمعية والقوى الكردستانية إلى الضغط على الحزب للإفراج عن المعتقلين الكرد.

و قال رئيس مكتب الثقافة والإعلام في المجلس الوطني الكردي، بشار أمين، لموقع (باسنيوز) الكردي: «بين ما نسمعه عبر وسائل الإعلام من مزاعم عن مساعي لتوحيد الموقف والصف الكردي عبر إطلاق دعوات لعقد مؤتمر للكرد في سوريا، وبين الممارسات على أرض الواقع، وكأن لسان حالهم يقول: صحيح أننا ندعو إلى هذا، لكن في الواقع إننا لا نبغي أية تفاهمات».

وأضاف أمين «إنهم يقولون شيئاً ويفعلون عكسه، ووفق المثل القائل: (من وضع نفسه مواضع التهم فلا يلومن من أساء به الظن)».

وقال المجلس في بيان، اليوم الجمعة «في استمرار لسياساتهم الترهيبية وكم الأفواه، تستمر حملات الاعتقال التي يقوم بها مسلحو PYD بحق المناضلين من أنصار وكوادر المجلس الوطني الكوري».

وأشار بيان المجلس، إلى «اعتقال قوات PYD أربعة من قيادات وكوادر المجلس الوطني الكردي خلال 48 ساعة الماضية»، مؤكداً على أن «هذه الممارسات لا تخدم سوى أعداء الشعب الكردي في كل زمان ومكان».

ودعا البيان إلى الإفراج الفوري عن كافة المحتجزين من قيادات وكوادر وأنصار المجلس الوطني الكردي، كما دعا أبناء الشعب الكردي وقواه الوطنية وفعالياته المجتمعية والقوى الكردستانية إلى الضغط على PYD للإفراج عن المعتقلين الكرد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ