قيادي بميليشيات النظام يقر بمسؤولية نظامه عن تحول سوريا إلى بلد "المخدرات والمافيات"
قيادي بميليشيات النظام يقر بمسؤولية نظامه عن تحول سوريا إلى بلد "المخدرات والمافيات"
● أخبار سورية ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠

قيادي بميليشيات النظام يقر بمسؤولية نظامه عن تحول سوريا إلى بلد "المخدرات والمافيات"

علّق متزعم ميليشيا موالية للنظام يُدعى "سليمان شاهين"، على تصاعد وتيرة ضبط عمليات تهريب شحنات المخدرات بما مضمونه تحميل نظامه مسؤولية تحول سوريا إلى بلد "المخدرات العصابات والمافيات"، الصفات التي باتت ملازمة لاسم البلاد في عهد ميليشيات نظام الأسد.

وقال "شاهين"، عبر صفحته على فيسبوك إن سوريا باتت بلد العصابات والمافيات، كما نشر تسجيلاً مصوراً يظهر الشحنة الأخيرة التي جرى ضبطها في ميناء مصري ألواح خشبية، وذلك ضمن عدة شحنات يشير حجمها وطريقة إخفاءها إلى ضلوع النظام وميليشياته ضمن مصانع خاصة في إنتاجها.

وأعاد متزعم الميليشيات المعروف بحديثه في بعض الأحيان عن ممارسات نظرائه ممن يعملون ضمن صفوف جيش النظام، شكر من خلاله متهكماً المسؤولين في النظام على انجازهم المبهر بحصول سوريا على المرتبة الأولى عالمياً في تصدير المخدرات والمرتزقة، وفقاً لما ورد في منشور سابق له.

وكان طلب من متابعيه عدم شتم أيّ وزير  أو عضو مجلس الشعب التابع للنظام، وأشار إلى معرفة جميع النواب والوزراء هم عبارة عن واجهة فقط لتلقي الشتائم وليس لهم علاقة، وبذلك يشير إلى ضلوع شخصيات بارزة ضمن أركان نظام الأسد في هذه عمليات تهريب المخدرات.

وسبق أن فضح متزعم الميليشيا ذاته حقيقة المراسيم التي أقرها رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، تحت مسمى زيادة رواتب العاملين في المجال التعليمي بقيمة 40% ليتبين أن القيمة الواقعية للزيادة لا تتجاوز الـ 12 بالمئة فقط.

هذا ويعرف عن "سليمان شاهين"، أنه قيادي في إحدى الميليشيات التابعة لـ "سهيل الحسن"، الملقب بالنمر والتي باتت تعرف مؤخراً بقوات الفرقة 25 وتنشط عسكرياً من خلال الدعم الروسي المباشر لها، خلال العمليات العسكرية ضدَّ الشعب السوري.

وكان اتهم "شاهين"، نظام الأسد بوصفه "الدولة" بالوقوف وراء هذه خطة تبدأ من مرحلة قطع السلعة عن السوق بحجة الحصار الاقتصادي، وذلك تمهيداً لإقناع سكان مناطق سيطرة النظام بدفع أي مبلغ مقابل حصولهم على حاجتهم سواء كانت المادة دواءً أو غيره وبذلك تحقيق أرباح تليق بمستوى "مافيات البلد"، حسب تعبيره.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ