قيادات في "الجيش الوطني" تنفي تعرض الأقليات الدينية للاضطهاد بمناطق سيطرتها
قيادات في "الجيش الوطني" تنفي تعرض الأقليات الدينية للاضطهاد بمناطق سيطرتها
● أخبار سورية ١ مايو ٢٠٢١

قيادات في "الجيش الوطني" تنفي تعرض الأقليات الدينية للاضطهاد بمناطق سيطرتها

نفى قياديان في "الجيش الوطني السوري"، ما جاء في تقرير "اللجنة الأمريكية للحرية الدينية"، المتعلق باتهامات للجيش حول تعرض الأقليات الدينية من سريان وأرمن ومجتمعات مسيحية أخرى للخطر، ضمن المناطق التي يسيطر عليها.

وقال "حسن الدغيم" مدير إدارة التوجيه المعنوي في "الجيش الوطني"، عبر "تويتر"، إن "الجيش الوطني" ملتزم بخط الثورة السورية التي هي ثورة السوريين وتهدف لهدم نظام الاستبداد والطائفية والفجور، وتحمي جميع مكونات الشعب السوري وكرامتهم وحرياتهم الدينية والثقافية.

وأكد الدغيم أن كل الاتهامات التي توجه للجيش الوطني بالاضطهاد الديني غير صحيحة وماهي إلا ذرائع للانحياز للتنظيمات الإرهابية.

من جهته، رفض القيادي "مصطفى سيجري"، الاتهامات الصادرة عن "المفوضية الأمريكية للحريات الدينية" بحق الجيش الوطني السوري، لافتاً إلى أن تركيا دخلت الأراضي السورية بطلب من الشعب السوري ولحمايته في مواجهة التنظيمات الإرهابية.

وطالب سيجري "المفوضية الأمريكية للحريات الدينية" بأن تتوقف عن الانحياز للجماعات الإرهابية في سورية.

وكانت قالت اللجنة الأمريكية للحرية الدينية في تقرير لها، إن "الأقليات الدينية لا تزال مهددة في جميع أنحاء سوريا"، ولفتت إلى أن عدداً كبيراً من الأقليات الدينية، فروا من ديارهم خلال الصراع في سوريا، ويشكل المسيحيون الآن 3.6% من البلاد، بانخفاض عن نسبة 10% في بداية الاحتجاجات.

وقالت نائب رئيس المفوضية الدولية للحريات الدينية الدولية، نادين ماينزا، إن التقرير السنوي للجنة أوصى بـ"ممارسة الضغط على أنقرة والتعامل معها للوصول إلى جدول زمني لانسحابها من جميع الأراضي التي تسيطر عليها"، ودعت إلى إيقاف أنشطة الجماعات المدعومة من أنقرة، والتي تؤثر "سلبياً" على الأقليات الدينية والعرقية في سوريا، حسب تعبيرها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ