قواتهما تحتل سوريا ... "بوتين وروحاني" يهنئان الأسد بعيد الجلاء ....!!
قواتهما تحتل سوريا ... "بوتين وروحاني" يهنئان الأسد بعيد الجلاء ....!!
● أخبار سورية ١٨ أبريل ٢٠٢١

قواتهما تحتل سوريا ... "بوتين وروحاني" يهنئان الأسد بعيد الجلاء ....!!

هنأ الرئيسان، الروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني، الإرهابي "بشار الأسد"، بالذكرى 75 لجلاء الاحتلال الفرنسي عن سوريا، في الوقت الذي تحتل قوات بلاد الرئيسين جل المناطق السورية، وتهيمن على القرار العسكري والاقتصادي وقطاعات أخرى.

وقالت وكالة "إرنا" الإيرانية، إن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بعث برقية تهنئة إلى بشار الأسد، هنأه فيها والشعب السوري بمناسبة العيد الوطني في سوريا "عيد الجلاء".

وأعرب الرئيس الإيراني في برقيته عن أمله بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، واتخاذ خطوات قيمة لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة، وإقامة تعاون إقليمي من خلال توظيف كافة الإمكانيات المتوفرة لدى البلدين، وفق تعبيره.

من جهته، بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تهنئة إلى بشار الأسد بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لعيد الجلاء، وقال في برقيته إن روسيا "تدعم باطراد سيادة واستقلال وسلامة أراضي سوريا"، مؤكدا عزم بلاده "مواصلة الجهود النشطة من أجل ضمان الأمن والاستقرار وإعادة البناء على الأراضي السورية"

وذكرت الرئاسة السورية أن بوتين أعرب عن يقينه بأن استمرار تطوير العلاقات الروسية السورية متعددة المجالات يلبي مصالح الشعبين الصديقين، متمنياً للرئيس الأسد دوام الصحة والنجاح ولجميع السوريين الحياة السلمية والموفقة.

وكانت نشرت صفحة قناة سما الفضائية الداعمة للنظام، يوم الجمعة، صوراً قالت إنها لـ"حفل فني في قاعدة حميميم بمناسبة عيد الجلاء"، ما أثار ردود ساخرة عبر عدة حسابات موالية للنظام.

وتظهر الصور التي نشرتها القناة التلفزيونية العاملة ضمن وسائل إعلام النظام مجموعة من العسكريين الروس ضمن منصة يتقدمهم شاشة عرض إلكترونية وفرقة موسيقية، وما أن نشرت القناة العائدة ملكيتها إلى رجل الأعمال الموالي الشهير "محمد حمشو"، ما قالت إنها تغطية احتفال الروس بمناسبة عيد الجلاء حتى انهالت عشرات التعليقات الساخرة.

وجاء في أبرز التعليقات الساخرة "وها هي القوات الروسية تحتفل بجلاء آخر جندي عربي سوري عن اراضيها"، وتساءل البعض "الجلاء الروسي ولا السوري"، وفق تعبيرهم،
فيما علّقت إحدى موظفات وزارة الإدارة المحلية لدى النظام بقولها: "حفل فني في قاعدة حميميم بمناسبة عيد الجلاء"، خبر نشرته قناة سما السورية، ياللعجب الروس يحتفلوا بجلاء الفرنسي ونحن هل سنحتفل يوما"، وفق تعبيرها.

ويأتي ذلك في ظل تصاعد نشاط روسيا على كافة الأصعدة في مناطق سيطرة النظام بعد تسليمها لموارد البلاد من قبل نظام الأسد فيما يواصل إعلام الأخير بث الروايات والتصريحات التي طالما تحولت إلى مادة للسخرية كان أخرها تغطيته للمحتل محتفلاً بجلاء المحتل في الذكرى التي تصادف غداً السبت، في سياق سياسته في التضليل وتزييف الحقائق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ