قوات "نبع السلام" تحرر عدة قرى وبلدات بمحيط تل أبيض ورأس العين
قوات "نبع السلام" تحرر عدة قرى وبلدات بمحيط تل أبيض ورأس العين
● أخبار سورية ١٠ أكتوبر ٢٠١٩

قوات "نبع السلام" تحرر عدة قرى وبلدات بمحيط تل أبيض ورأس العين

تتواصل عمليات الجيشان التركي والوطني السوري، ضمن معركة "نبع السلام" على الحدود السورية التركية شرق الفرات، تمكن خلالها الجيشان من تحرير عدة قرى وبلدات، ترافقت مع معارك عنيفة وقصف جوي ومدفعي مكثف.

وأكدت مصادر ميدانية لشبكة "شام" أن الطائرات والمدفعية التركية استهدفت عشرات المواقع التابعة لمليشيات قسد والوحدات الشعبية في مدينة رأس العين وقرى نداس وعلوك وحميد وتل ارقم وعين ديوار ومحيط حقل رميلان النفطي شمال الحسكة، وعلى مدينة تل أبيض وبلدات سلوك وجاموس واللواء 93 بمحيط بلدة عين عيسى شمال الرقة.

وتمكن الجيشان التركي والوطني السوري من تحرير عدة قرى بمحيط تل أبيض وهي (اليابسة ، المهيدي ،مشيرفة العزو، الحاوي، الكصاص، بير عاش، تل فند، الدادات، حميدة، مزرعة المسيحي)"، كما حرروا أيضا على قرى في محيط مدينة رأس العين وهي (تل أرقم، وتل حلاف، كشتو)، وبهذا سيطروا نارياً على الطريق بين تل أبيض ورأس العين، ما يعني أنه تم قطع طرق إمداد قسد بين المدينتين.

وتدور معارك عنيفة بين قوات "نبع السلام" ومليشيات قسد في محيط مدينة رأس العين وقرية علوك شرقها، وأيضا في محيط مدينة تل أبيض، كما أنشئ الجيشان نقطة عسكرية على بعد ثماني كيلو مترات من الحدود السورية التركية بين منطقتي تل أبيض - سلوك بريف الرقة.

وأكدت مصادر لشبكة شام أن اشتباكات دارت بين قبيلة "البكارة" العربية وعناصر مليشيا قسد في مدينة رأس العين، وذكر ناشطون عن انشقاق العشرات من عناصر الوحدات الشعبية في مدن سلوك وتل أبيض ورأس العين.

و "نبع السلام" التي بدأت في التاسع من تشرين الأول 2019، هي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد التنظيمات الإرهابية، سبق هذه العملية وبمشاركة الجيش السوري الحر، عمليتي "درع الفرات" ضد داعش بريف حلب الشمالي، وعملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين ضد الميليشيات الانفصالية والتي حققت نتائج كبيرة على كافة الأصعدة

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ