قوات سوريا الديمقراطية تعلن عن تحقيق تقدم جديد بريف الرقة
قوات سوريا الديمقراطية تعلن عن تحقيق تقدم جديد بريف الرقة
● أخبار سورية ٩ أبريل ٢٠١٧

قوات سوريا الديمقراطية تعلن عن تحقيق تقدم جديد بريف الرقة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عن تمكن عناصرها من السيطرة على قرية عباد شرق مدينة الطبقة وقرية الصفصافة بريف الرقة الغربي بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة.

وقالت "قسد" أن عناصرها يواصلون محاولات السيطرة على القرى في المنطقة في إطار المرحلة الثالثة من معركة غضب الفرات، حيث تهدف "قسد" حاليا للسيطرة على مدينة الطبقة وسد الفرات الاستراتيجي.

وذكرت "قسد" أن العشرات من عناصر تنظيم الدولة قتلوا في المنطقة، مشيرة إلى أنها استولت على جثث أكثر من 30 عنصرا تابعين للتنظيم.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية يوم أمس تمكن عناصرها من إفشال محاولات من قبل عناصر تنظيم الدولة لفك الحصار عن مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، حيث تصدوا لمحاولات تقدم عناصر تنظيم الدولة من قرية العباد إلى قرية الصفصافة الشرقية شرقي مدينة الطبقة.

ولا تزال قوات سوريا الديمقراطية تحاول التقدم باتجاه مدينة الطبقة للسيطرة على سدها الاستراتيجي، حيث تدور اشتباكات بين الطرفين على الجبهات الشرقية والغربية والجنوبية للمدينة.

وكانت "قسد" قد أحكمت حصارها على عناصر تنظيم الدولة في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، وذلك بعد سيطرتها على قرية الصفصافة الواقعة شرق المدينة بـ 6 كيلو مترات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ