قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على شركتي كونيكو والعزبة شرق ديرالزور
قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على شركتي كونيكو والعزبة شرق ديرالزور
● أخبار سورية ٢٣ سبتمبر ٢٠١٧

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على شركتي كونيكو والعزبة شرق ديرالزور

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عن تمكن عناصرها من السيطرة على شركتي العزبة وكونيكو للبترول بريف ديرالزور الشرقي.

وقالت "قسد" أن عناصر "مجلس دير الزور العسكري" المنضوي تحت رايتها تمكنوا من السيطرة على الشركتين بعدما حاصروا عناصر تنظيم الدولة فيهما لمدة يومين.

وتهدف قوات سوريا الديمقراطية حاليا لمواصلة التقدم في ريف ديرالزور الشرقي، حيث باتت على مقربة من السيطرة على حقلي عطالله والجفرة النفطيين، كما أن من المنتظر أن تشن "قسد" هجمات على القرى الواقعة على ضفة نهر الفرات الشرقية بعد تضييق الخناق على عناصر تنظيم الدولة، حيث باتت قريبة من قرية مراط التي حققت فيها قوات الأسد تقدما خلال الأيام الأخيرة.

والجدير بالذكر أن ناشطون أكدوا يوم أمس الجمعة أن عناصر تنظيم الدولة قاموا بتفجير جميع آبار النفط بمحيط حقل كونيكو للغاز في بلدة طابية جزيرة.

وقال ناشطون في "ديرالزور 24" أن معمل كونيكو يحتوي على خطيي إنتاج غاز مرافق DEZ gas train و غاز حر TAB gas train، يدخل المعمل من خط الطابية الذي يحتوي على خمسة آبار إنتاج غاز بما يقارب 220 مليون قدم مكعب، وبضغط عال 74 Bar، حيث تتم معالجة هذا الغاز بخط خاص يتناسب مع ضغطه العال، ويدخل المعمل من خط Dez كمية غاز ما يقارب 50 مليون قدم مكعب يومياً، بضغط متوسط ما يقارب 27 Bar، وتتم معالجة هذا الغاز بخط خاص يتناسب مع ضغطه المتوسط.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ