قوات سوريا الديمقراطية تحقق تقدم جديد في "الطبقة"
قوات سوريا الديمقراطية تحقق تقدم جديد في "الطبقة"
● أخبار سورية ٢٨ أبريل ٢٠١٧

قوات سوريا الديمقراطية تحقق تقدم جديد في "الطبقة"

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة لوجستيا من قبل الولايات المتحدة الأميركية من تحقيق تقدم جديد في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي ضمن اطار المرحلة الثالثة من معركة "غضب الفرات".

وقالت "قسد" أن عناصرها تمكنوا من السيطرة على حيي النبابلة والزهراء الواقعين جنوبي مدينة الطبقة بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة المحاصرين داخل المدينة منذ ساعات الصباح.

وقالت "قسد" أن عناصرها تمكنوا خلال الاشتباكات من قتل 27 عنصرا من عناصر التنظيم، بالإضافة للاستيلاء على أسلحة وذخائر، بينما استهدف التنظيم بسيارة مفخخة تجمعا لعناصر "قسد" في المدينة.

وكانت "قسد" قد تمكنت يوم أمس من السيطرة على بناء الإذاعة وحي الوهب، وفي المقابل استهدف تنظيم الدولة معاقل "قسد" قرب دوار العجراوي داخل مدينة الطبقة بعربة مفخخة.

وفي سياق آخر أكدت "قسد" على أنها سيطرت على سجن كان تابعا لتنظيم الدولة بحي عايد صغير، ويتألف السجن من 15 غرفة احتجاز ومنفردة بالإضافة إلى غرف الحراسة، علما أن التنظيم كان قد أخلى السجن المذكور مع بدء العمل العسكري على المدينة.

والجدير بالذكر أن الاشتباكات في مدينة الطبقة بين تنظيم الدولة و "قسد" على أشدها، حيث لا تزال الأخيرة تحاول السيطرة على المدينة بعد أن تمكنت من فرض حصار كامل على المدينة، وتهدف "قسد" منذ عدة أسابيع للسيطرة على المدينة وسدها الاستراتيجي في إطار معركة "غضب الفرات".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ