قوات روسية تقطع طريق دورية أمريكية حاولت دخول القامشلي
قوات روسية تقطع طريق دورية أمريكية حاولت دخول القامشلي
● أخبار سورية ٢ مايو ٢٠٢٠

قوات روسية تقطع طريق دورية أمريكية حاولت دخول القامشلي

قطعت مدرعات روسية، أمس السبت، الطريق على دورية أمريكية قادمة من حقل "رميلان" النفطي باتجاه مدينة القامشلي، شمال شرقي سوريا، في حادثة هي الأولى من نوعها.

وأفادت مصادر محلية للأناضول، بأن 9 مدرعات روسية قطعت الطريق على 10 مدرعات أمريكية قادمة من حقل "رميلان"، عند مفرق "خزنة" على بعد 20 كيلومترا شرق القامشلي.

وذكرت المصادر، أن الدورية الأمريكية توقفت لوقت قصير، وحينما لم تسمح لها المدرعات الروسية بالمرور عادت أدراجها إلى قاعدتها في حقل "رميلان".

وأشارت أن طائرة حربية أمريكية حلقت لوقت قصير فوق الموقع بعد قطع الطريق على الدورية، قبل أن تغادر أجواء المنطقة.

وخلال الأشهر الماضية، قطعت القوات الأمريكية عدة مرات الطريق على دوريات روسية كانت تحاول الوصول إلى حقل "رميلان"، كما منعتها من المرور في جزء من الطريق الواصل بين مدينتي "تل تمر"، شمال غربي الحسكة، والقامشلي.

ورغم انسحاب القوات الأمريكية من قواعدها في سوريا، إلا أنها أبقت على تواجدها في المنطقة المحيطة بالحقول النفطية، وعززت تواجدها فيها بإرسال مئات الشاحنات بتعزيزات عسكرية ولوجستية.

وتجدر الإشارة أن شبيحة موالون للنظام كانوا قد منعوا أكثر من مرة القوات الأمريكية من العبور في قرى أبو قصايب والرحية السودة بمنطقة تل حميس جنوب القامشلي، كما جرت اشتباكات بالأسلحة قبل قرابة الشهرين قرية خربة عمو بريف الحسكة، حيث شارك الطيران الأمريكي بقصف موقعين للنظام في القرية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ