قوات تركية معززة بالدبابات تثبت نقطة لها بمطار تفتناز العسكري
قوات تركية معززة بالدبابات تثبت نقطة لها بمطار تفتناز العسكري
● أخبار سورية ٦ فبراير ٢٠٢٠

قوات تركية معززة بالدبابات تثبت نقطة لها بمطار تفتناز العسكري

ثبتت القوات العسكرية التركية في وقت متأخر من الليل، نقطة تمركز جديدة لقواتها في مطار تفتناز العسكري، بعد تثبيت أربع نقاط مؤخراً حول مدينة سراقب، في وقت تقدمت قوات النظام حول المدينة ووصلت لمشارف تلك النقاط

وقال نشطاء إن رتل عسكري كبير دخل ليلاً، يضم أليات عسكرية ودبابات، ووصل إلى مطار تفتناز العسكري وقام بتثبيت نقطة له، وبدأ برفع سواتر وبناء تحصينات في المنطقة.

وكانت ثبتت القوات العسكرية التركية في وقت متأخر من يوم الأحد، رابعة نقطة عسكرية لقواتها حول مدينة سراقب بريف إدلب الشمالي الشرقي لتطوق المدينة من محاورها الأربعة هي :نقطة معمل السيرومات شمال جسر سراقب، ونقطة كازية الكناص شرق مدينة سراقب، ونقطة الصوامع مرديخ جنوب مدينة سراقب، ونقطة معمل حميشو غرب مدينة سراقب.

وواصلت قوات النظام والميليشيات الروسية والإيرانية الأربعاء، عمليات التمهيد الناري المكثف على عدة محاور بريفي سراقب الغربي والشرقي، وسط تقدم أحرزته على عدة محاور، وسط استمرار الاشتباكات في المنطقة.

وقالت مصادر عسكرية إن قوات النظام تمكنت من السيطرة على قرى عدة بريف سراقب الشرقي، بعد انسحاب الفصائل منها خشية حصارها هناك، مكن ذلك النظام من التقدم لقرية تل الطوكان والسيطرة عليها، وحصار نقطة المراقبة التركية هناك.

وعلى جبهة سراقب، تمكنت قوات الأسد والميليشيات الموالية لها من التوسع بعد تمهيد جوي عنيف والالتفاف على مدينة سراقب من الجهة الشمالية في منطقة حاجز الدوير على الأوتوستراد الدولي، وبذلك تحاصر المدينة مع المحاور الأربعة، رغم وجود النقاط التركية التي ثبتتها تركيا مؤخراً حول المدينة.

ويأتي التصعيد المتواصل بعد ساعات من إمهال الرئيس التركي، النظام السوري حتى نهاية فبراير للانسحاب من كل المناطق المحيطة بنقاط المراقبة التركية، لافتاً إلى أنه أبلغ بوتين بأن تركيا ستقوم بما يلزم إذا لم تنسحب قوات النظام إلى المناطق التي حددها اتفاق سوتشي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ