قوات الأسد تفشل في السيطرة على تلة المقتول .. هجمات متلاحقة لحسم المعركة في الحرمون
قوات الأسد تفشل في السيطرة على تلة المقتول .. هجمات متلاحقة لحسم المعركة في الحرمون
● أخبار سورية ١٣ ديسمبر ٢٠١٧

قوات الأسد تفشل في السيطرة على تلة المقتول .. هجمات متلاحقة لحسم المعركة في الحرمون

تمكن الثوار في اتحاد قوات جبل الشيخ اليوم، من صد محاولة تقدم جديدة لقوات الأسد والميليشيات التابعة لها على تل المقتول في منطقة الحرمون في الغوطة الغربية، مع اشتداد الحصار الذي تفرضه قوات الأسد على المنطقة منذ أشهر.

وقال الناشط "معاذ حمزة" أن قوات الأسد تركز في محاولات التقدم على السيطرة على التلال الاستراتيجية التي تمكنها من الهيمنة على كامل منطقة الحرمون وتقطيع أوصال المناطق نارياً، تركز الهجوم اليوم على تلة المقتول وسبقها هجمات على تلال بردعيا والظهر الأسود.

وتعرضت منطقة الحرمون اليوم لقصف هستيري من المدفعية وراجمات الصواريخ تركز على بلدة مزرعة بيت جن ومغر المير مخلفاً أضرار كبيرة في منازل المدنيين.

كان أعلن الثوار في منطقة الحرمون بريف دمشق الغربي بالأمس، النفير العام لنصرة الفصائل في مواجهة الحملة العسكرية التي تشنها قوات الأسد والميليشيات المحلية ضد منطقة بيت جن وريفها، والتي تشهد بشكل يومي محاولات تقدم وتضييق للخناق على المنطقة.

ووجهت غرفة عمليات اتحاد ثوار جبل الشيخ ندائها لفصائل درعا والقنيطرة لمساندتها وتلبية النفير العام، متوعدة بتسليح النافرين وتجهيزهم بشكل كامل، في الوقت الذي تشتد ضراوة المعارك بين فصائل جبل الشيخ وقوات الأسد.

ونقلت مصادر ميدانية في منطقة مثلث الموت في الجنوب السوري قبل أيام عن وصول تعزيزات كبيرة لقوات الأسد، يتوقع أن يكون وجهتها منطقة الحرمون لحسم المعركة قبل فصل الشتاء والعمل على السيطرة على التلال الاستراتيجية التي ترصد جميع المناطق المحررة، بعد عجز قوات الفرقة الرابعة وميليشيات فوج الحرمون في التقدم رغم القصف العنيف ومحاولات التقدم اليومية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ