قوات الأسد تفتح معبر ببيلا - سيدي مقدام بشكل جزئي جنوب دمشق
قوات الأسد تفتح معبر ببيلا - سيدي مقدام بشكل جزئي جنوب دمشق
● أخبار سورية ٢٧ أبريل ٢٠١٨

قوات الأسد تفتح معبر ببيلا - سيدي مقدام بشكل جزئي جنوب دمشق

أعادت قوات الأسد اليوم الجمعة، فتح حاجز ببّيلا - سيدي مقداد جنوب دمشق بشكل جزئي، حيث سمح بدخول أهالي المنطقة ممن منع دخولهم إليها بعد إغلاق الحاجز يوم الخميس في ١٩ من الشهر الجاري.

وسمحت قوات الأسد بدخول سيارات تحوي خبز وخضروات للمنطقة، على أن يُفتح بشكل كامل أمام حركة دخول وخروج المدنيين في الغد بحسب الوعود التي قدمتها.

ومنعت قوات الأسد خلال الأيام الماضية تزامناً مع الحملة العسكرية على جنوب دمشق، دخول وخروج الأهالي والسيارات التجارية والمدنية عبر حاجز ببيلا _ سيدي مقداد، ما تسبب بفقدان الخبز ومادتي الطحين والسكر، من الأسواق في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم، وارتفاع أسعار المحروقات.

حيث عمدت قوات الأسد والميليشيات الشيعية الموالية لها بإغلاق المعبر الوحيد لمناطق جنوب العاصمة بالتزامن مع بدء الحملة العسكرية لقوات الأسد وحلفائه ضد مناطق سيطرة تنظيم الدولة جنوب العاصمة. 

وبالرغم من أن مناطق سيطرة الثوار تعتبر منفصلة بشكل كامل عن مناطق سيطرة التنظيم التي تتعرض لحملة عسكرية شرسة، ألا أن تلك المناطق لم يشفع لها وقوفها في وجه التنظيم، إذ عمدت قوات النظام لحرمانها من كافة المواد ومنع عبور المدنيين من أو إليها. 

وتأتي هذه التطورات مع فشل قوات الأسد والميليشيات المساندة له في التقدم داخل مناطق سيطرة التنظيم في الحجر الأسود والعسالي ومخيم اليرموك والتضامن، بالرغم من القصف المكثف الذي يشنها طيران الأسد وأليته العسكرية ضد تلك المناطق، دون تحقيق أي تقدم ملحوظ لليوم الثامن. 

يذكر أن قوات الأسد قد بدأت بحملتها العسكرية على مناطق جنوب العاصمة بعد فشل المفاوضات بين التنظيم وقوات الأسد بالتوصل لاتفاق حول تسوية تضمن خروج التنظيم من المنطقة وتسليمها لقوات الأسد. 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ