قوات الأسد تعتقل خمسة شبان من أبناء "الهامة" بريف دمشق
قوات الأسد تعتقل خمسة شبان من أبناء "الهامة" بريف دمشق
● أخبار سورية ٢٠ نوفمبر ٢٠٢١

قوات الأسد تعتقل خمسة شبان من أبناء "الهامة" بريف دمشق

شنت قوات الأسد، خلال اليومين الماضيين، حملة دهم اعتقلت خلالها خمسة شبان من أبناء بلدة "الهامة" في ريف دمشق.

وقال ناشطون في موقع "صوت العاصمة" إن دوريات تابعة لفرع فلسطين، وأخرى تتبع لفرع الأمن السياسي، بدأت الحملة يوم الثلاثاء في بلدة الهامة، داهمت خلالها عشرات المنازل في البلدة.

وأضاف المصدر أن الدوريات ركّزت حملتها في حيي "الوادي" و "الخابوري"، وأجرت خلالها عمليات دهم وتفتيش دقيق للمنازل المستهدفة.

وأشار المصدر إلى أن الدوريات اعتقلت 5 شبان من أبناء البلدة خلال الحملة، منهم اعتُقل أثناء مداهمة منزله، وآخرين اعتقلوا في كمائن نصبتها الدوريات على الطرق المؤدية إلى منازلهم، موضحاً أنها نقلت جميع المعتقلين إلى العاصمة دمشق.

وأكّد ذات المصدر أن الدوريات فرضت طوقاً أمنياً في محيط حي "الوادي" لأكثر من أربع ساعات، خلال إجراء عمليات الدهم والتفتيش في الحي.

وبحسب "صوت العاصمة" أيضا فإن حملة الدهم والاعتقال لا تزال مستمرة حتى اليوم، لافتاً إلى أن الحواجز الأمنية والعسكرية المتمركزة في محيط بلدة الهامة تشهد حالة استنفار كامل منذ بداية الحملة، أخضعت خلالها جميع المارة لعمليات الفيش الأمني.

ووثّق فريق صوت العاصمة، اعتقال 184 شخصاً خلال النصف الأول من العام 2021، بينهم 4 سيدات، و5 أطفال، موجّهة لهم تهم متعلقة بقضايا أمنية وجنائية، والتواصل مع جهات معارضة، وأخرى تتعلق بـ "الإرهاب".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ