قوات الأسد تشن الهجمات على جوبر ... وفيلق الرحمن يتصدى
قوات الأسد تشن الهجمات على جوبر ... وفيلق الرحمن يتصدى
● أخبار سورية ٤ نوفمبر ٢٠١٧

قوات الأسد تشن الهجمات على جوبر ... وفيلق الرحمن يتصدى

شنت قوات الأسد والميليشيات الشيعية المساندة لها هجمات على جبهات حي جوبر الدمشقي، حيث خاض عناصر فيلق الرحمن اشتباكات عنيفة لصد الهجمات على المنطقة.

وأعلن فيلق الرحمن عن تمكن عناصره خلال المعارك من تدمير جرافة عسكرية مصفحة على جبهة الحي.

وترافقت الاشتباكات مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية على حي جوبر وبلدة عين ترما، في حين تعرضت مدينتي دوما وحمورية وأطراف مدينة عربين وبلدة أوتايا لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال.

وكان فيلق الرحمن قد أعلن في الحادي عشر من الشهر الماضي أن العشرات من جنود الأسد شنوا الهجمات على عين ترما برفقة عدد من الآليات المدرعة، وشدد على أن عناصره تمكنوا خلال الاشتباكات من عطب عربة شيلكا، بالإضافة لعطب جرافة عسكرية مصفحة بعد وقوعها بشبكة ألغام.

والجدير بالذكر أن قوات الأسد تحاول منذ أشهر وبشكل يومي التقدم على جبهات حي جوبر وبلدة عين ترما بهدف تشديد الحصار على الغوطة، ولكنها تتكبد بشكل يومي خسائر بشرية ومادية فادحة دون تمكنها من إحراز أي تقدم.

ويعتبر ذلك خرقا لاتفاق خفض التصعيد الذي توصل إليه المشاركون في أستانة 6، وأيضا خرقا للاتفاق توصل إليه فيلق الرحمن وروسيا، علما أن الأخير لم يتمكن من إجبار نظام الأسد على وقف القصف والخروقات.

ونشر فيلق الرحمن بنود الاتفاقية الخاصة بإيجاد حل شامل للقضية السورية بالوسائل السلمية في منطقة تخفيف التصعيد التي تضم كل من جوبر والغوطة الشرقية، وتضمنت الاتفاقية 14 بندا. "لمراجعة تقرير الاتفاقية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ