قوات الأسد تدخل "ديرحافر" بعد أيام من خروج تنظيم الدولة منها
قوات الأسد تدخل "ديرحافر" بعد أيام من خروج تنظيم الدولة منها
● أخبار سورية ٢٩ مارس ٢٠١٧

قوات الأسد تدخل "ديرحافر" بعد أيام من خروج تنظيم الدولة منها

أعلنت قوات الأسد بمساندة الميليشيات الشيعية عن سيطرتها على مدينة ديرحافر بريف حلب الشرقي بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة، وبعد العمل على تفكيك الألغام لعدة أيام، وذلك بعد أن تمكنت مؤخرا من السيطرة على القرى المحيطة بالمدينة.

وذكر ناشطون أن نظام الأسد لم يتمكن من الدخول إلى أحياء مدينة ديرحافر خلال الأيام الأخيرة بسبب وجود عدد كبير من الألغام التي زرعها التنظيم قبل انسحابه في الساحات والشوارع ومحيط المدينة، علما أن قوات الأسد أعلنت عن فرض حصار على المدينة بعدما نجحت في السيطرة على القرى المحيطة بها بدعم وتغطية جوية مكثفة في ظل قصف مدفعي وصاروخي.

وكان نظام الأسد قد سيطر في الثاني والعشرين من الشهر الجاري على قرى أبو عدسة ولالة محمد والعاكولة وتل السوس والأحمدية والكيارية في محيط مدينة دير حافر بالريف الشرقي، ليفرض بذلك سيطرته ناريا على المدينة.

وتتعرض مدينة مسكنة ومحيطها منذ أسابيع لقصف جوي "روسي أسدي" استهدف منازل المدنيين بشكل رئيسي ما أدى لسقوط عشرات الشهداء والجرحى وحدوث أضرار مادية كبيرة جدا.

والجدير بالذكر أن طائرات التحالف الدولي ارتكبت مجزرة بحق النازحين من ريف حلب الشرقي وريف حمص الشرقي الذين هربوا من قصف وإجرام نظام الأسد بعد التقدم الكبير الذي حققته قواته، حيث استهدفت مدرسة تقطنها عشرات العائلات بالقرب من بلدة المنصورة بريف الرقة الغربي، وراح ضحيتها عدد كبير من الشهداء والجرحى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ