قصف همجي متواصل على الغوطة الشرقية .. قنابل نابالم وفوسفور وبراميل متفجرة
قصف همجي متواصل على الغوطة الشرقية .. قنابل نابالم وفوسفور وبراميل متفجرة
● أخبار سورية ١٩ مارس ٢٠١٨

قصف همجي متواصل على الغوطة الشرقية .. قنابل نابالم وفوسفور وبراميل متفجرة

يواصل نظام الأسد وحليفه الروسي قصف منازل المدنيين في الغوطة الشرقية المحاصرة بكافة أنواع الأسلحة، ما تسبب بارتكاب المجازر وسقوط عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، في ظل ظروف إنسانية صعبة جراء الحصار المفروض على المنطقة.

فقد ارتكبت الطائرات الحربية قبل قليل مجزرة مروعة في مدينة عربين راح ضحيتها حوالي 7 شهداء وعشرات الجرحى، غالبيتهم من النساء والأطفال، كحصيلة أولية، حيث شنت إحدى الطائرات الحربية غارة جوية استهدفت أحد الملاجئ التي يختبئ فيها المدنيون بشكل مباشر.

ووثق ناشطون اليوم أيضا، ارتقاء 7 شهداء في مدينة بينهم طفل وامرأتين، وذلك بعد تعرض منازل المدنيين والأحياء السكنية لقصف بأكثر من 50 غارة جوية من الطيران الحربي والمروحي، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف.

واستهدفت قوات الأسد مدينة دوما بعشرات الصواريخ المحملة بمادة الفوسفور المحرمة دوليا.

كما تعرضت مدينة عربين لقصف من الطيران المروحي والحربي بالبراميل المتفجرة والصواريخ المحملة بمادة النابالم الحارق، ما أوقع عدد من الجرحى، وأحدث دمارا ماديا كبيرا، وتسبب باندلاع حرائق.

وارتقى شهيدان وسقط العديد من الجرحى جراء شن الطيران الحربي 20 غارة جوية بالصواريخ الفراغية والارتجاجية، بالتزامن قصف بصواريخ "أرض – أرض" وبالعشرات من القذائف والصواريخ، على مدينة حرستا.

وتعرضت بلدة عين ترما لقصف همجي عنيف أوقع شهيدين وجرحى، كما طال القصف مدينة زملكا وبلدة حزة، ما أدى لسقوط جرحى وحدوث أضرار مادية.

وتواجه الغوطة الشرقية منذ حوالي أربعة أسابيع حملة قصف روسية أسدية همجية خلفت آلاف الشهداء والجرحى والمشردين، ويناشد ناشطون الجهات الدولية والمؤسسات الإنسانية العالمية للتدخل وإنقاذ مئات الآلاف من مصير الموت الأكيد.

وتترافق حملة القصف الهمجية مع هجمات برية من قبل قوات الأسد والميليشيات المساندة لها على جبهات الغوطة، حيث تمكنت من قسم الغوطة الشرقية لثلاثة أقسام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ