قصف متواصل بريف إدلب وطيران الأسد يرتكب مجزرة بمدينة سراقب
قصف متواصل بريف إدلب وطيران الأسد يرتكب مجزرة بمدينة سراقب
● أخبار سورية ٢١ ديسمبر ٢٠١٩

قصف متواصل بريف إدلب وطيران الأسد يرتكب مجزرة بمدينة سراقب

ارتكب الطيران الحربي التابع للنظام اليوم السبت، مجزرة جديدة بحق المدنيين في مدينة سراقب، بعد استهداف سوق المدينة ومنازل المدنيين بعدة صواريخ، وسط استمرار التصعيد الجوي على مدن وبلدات ريف إدلب بشكل عنيف.

وقال نشطاء إن الطيران الحربي التابع للنظام استهدف بثلاث صواريخ سوق المدينة الرئيسي، والأحياء السكنية، خلفت كحصيلة أولية سبعة شهداء وأكثر من 20 جريحاً، في وقت تقوم فرق الدفاع المدني بانتشال الشهداء ونقل المصابين للمشافي الطبية.

وتشهد بلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي قصف جوي وصاروخي عنيف ومتواصل، طال القصف أطراف معرة النعمان وخان السبل وسراقب ومعرشورين والدير الشرقي ومعرشمشة وتلمنس وأطراف جرجناز.

وبالتزامن تشهد جبهات ريف إدلب الجنوبي والشرقي معارك عنيفة بين قوات النظام والميليشيات الإيرانية والروسية وفصائل الثوار، وسط معارك كر وفر وقصف جوي وصاروخي عنيف يطال المنطقة.

وتحاول وروسيا محتجة على الجانب التركي بأنه لم يطبق اتفاق سوتشي بشأن إدلب، التوسع أكثر وإعطاء النظام المزيد من السيطرة على مساحات جديدة واستراتيجية في إدلب، تتضمن السيطرة على الطرق الدولية أي سلخ ريف إدلب الجنوبي والشرقي بما فيها مدن معرة النعمان وأريحا وكفرنبل وسراقب وجبل الزاوية، وبالتالي حصار ماتبقى من إدلب من عدة جهات وتركها عرضة للقصف الذي قد يصل لباب الهوى في حال تمكنها من تحقيق هدفها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ