قصف جوي يطال إمدادات لميليشيا "حيدريون" قرب البوكمال بريف ديرالزور
قصف جوي يطال إمدادات لميليشيا "حيدريون" قرب البوكمال بريف ديرالزور
● أخبار سورية ١١ فبراير ٢٠٢١

قصف جوي يطال إمدادات لميليشيا "حيدريون" قرب البوكمال بريف ديرالزور

استهدفت غارة جوية مجهولة إمدادات لميليشيات "حيدريون"، الإيرانية بعد عبورها مدينة "القائم" إلى "البوكمال" بريف دير الزور شرقي سوريا.

وقالت معرفات تابعة لميليشيات إيران إن غارة جوية من قبل طائرات مسيرة رجحت أنها تابعة لإسرائيل أو الولايات الأمريكية دمرت سيارة تابعة لميليشيات "حيدريون"، الإيرانية والمقربة من الحشد الشعبي العراقي.

وبحسب المعرفات فإنّ القصف الجوي طال السيارة بعد دخولها الأراضي السورية، وكانت تنقل إمدادات لوجستية لميليشيات "حيدريون"، لكنها لم تسفر عن أي إصابات، وفق تعبيرها.

في حين تناقلت مصادر إعلامية صوراً ومشاهد عليها شعار "شبكة الإعلام المقاوم"، التابع لميليشيات إيران، قالت إنها تظهر احتراق السيارة المستهدفة عقب انفجارات متتالية، ما يشير إلى نقلها للأسلحة والذخائر إلى سوريا.

وقبل أسابيع تعرضت ميليشيات تابعة لإيران لقصف جوي تزامن مع تحركات عسكرية للميليشيات بريف دير الزور شرقي البلاد، دون معرفة حجم الخسائر التي تكبدتها الميليشيات إثر الاستهداف.

وفي منتصف شهر كانون الثاني/ يناير الماضي قصفت طائرات حربية إسرائيلية عدة مواقع تابعة لميليشيات إيران في محافظة دير الزور شرقي البلاد بغارات جوية وصفت بغير المسبوقة والأعنف منذ سنوات، وفقاً لما أفادت به مصادر إعلامية محلية حينها.

هذا وسبق أن شنت طائرات حربية يرجح تبعيتها للتحالف الدولي غارات جوية على مواقع الميليشيات الإيرانية المساندة لقوات الأسد في مناطق متفرقة بريف ديرالزور، الأمر الذي يتكرر من قبل الطيران الإسرائيلي على مواقع إيران جنوب ووسط سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ