قصف جوي مجهول يستهدف مقرات ميليشيا "لواء القدس" بريف ديرالزور
قصف جوي مجهول يستهدف مقرات ميليشيا "لواء القدس" بريف ديرالزور
● أخبار سورية ١٧ يوليو ٢٠٢٠

قصف جوي مجهول يستهدف مقرات ميليشيا "لواء القدس" بريف ديرالزور

قصفت طائرات حربية مجهولة مواقع عسكرية ومقرات تابعة لميليشيات ما يُسمى بـ "لواء القدس" في محيط قرية "الدوير" بريف دير الزور الشرقي، بحسب مصادر إعلامية محلية.

وقالت شبكة "فرات بوست" المحلية إنّ طيران مجهول الهوية شن صباح اليوم الجمعة 17 يوليو/ تمّوز عدة غارات جوية استهدفت مقرات ميليشيا "لواء القدس" بريف دير الزور الشرقي.

وأشارت مصادر إعلامية إلى أنّ القصف الجوي طال مواقع للميليشيات الإيرانية في بادية صبيخان بريف ديرالزور والتي تنتشر بها الميليشيات الموالية للنظام وإيران.

وسبق أن كشفت مصادر إعلامية محلية في الحادي عشر من شهر آذار مارس/ الماضي بأنّ طائرات حربية مجهولة الهوية قصفت بعشرات الغارات الجوية مواقع للميليشيات الإيرانية في مدينة "البوكمال"، بريف دير الزور الشرقي، ووصفت الضربات حينها بأنها بالأولى من نوعها.

يأتي ذلك بعد أن تعرض أكثر من 15 موقع للمليشيات الطائفية في مدينة البوكمال ومحيطها بغارات جوية عنيفة دون الكشف عن معلومات تفيد بحجم الخسائر البشرية والمادية بصفوف الميليشيات المدعومة إيرانياً.

هذا وسبق أن نقلت وكالة الأنباء التركية "الأناضول" عن مصادر محلية قولها إن: "35 مسلحاً بينهم قياديان لقوا مصرعهم جرّاء استهداف طيران مجهول الهوية رتلاً من مجموعات إرهابية تابعة لإيران في سوريا"

هذا وشنت طائرات حربية مجهولة الهوية ويرجح أنها تابعة للتحالف الدولي غارات جوية على مواقع الميليشيات الإيرانية المساندة لقوات الأسد في مناطق متفرقة بريف ديرالزور، الأمر الذي يتكرر من قبل الطيران الإسرائيلي على مواقع إيران جنوب ووسط سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ