قصف الأسد يجبر "الخوذ البيضاء" على عدم المشاركة في حفل توزيع جوائز الأوسكار في الولايات المتحدة
قصف الأسد يجبر "الخوذ البيضاء" على عدم المشاركة في حفل توزيع جوائز الأوسكار في الولايات المتحدة
● أخبار سورية ٢٥ فبراير ٢٠١٧

قصف الأسد يجبر "الخوذ البيضاء" على عدم المشاركة في حفل توزيع جوائز الأوسكار في الولايات المتحدة

تغيب منظمة "الخوذ البيضاء" أو قوات الدفاع المدني التي تكرس كل إمكانيتها لإنقاذ وخدمة المدنيين في المناطق المحررة في مختلف المحافظات السورية عن المشاركة الأحد في حفل توزيع جوائز الأوسكار في الولايات المتحدة بسبب ضغط العمل الذي يفرضه تصعيد نظام الأسد لعمليات القصف الجوي على نقاط متفرقة من دمشق ودرعا وحمص وإدلب.

وقال رئيس منظمة الخوذ البيضاء رائد صالح إنه منهمك بمتابعة ما يجري على الأرض كإدارة عمليات الإسعاف وتأمين الآليات. وكان يفترض أن يسافر صالح وخالد الخطيب -مسعف وثّق بكاميراه العديد من عمليات الإنقاذ والمشاهد المروعة جراء غارات النظام- إلى الولايات المتحدة للمشاركة في حفل توزيع جوائز الأوسكار بعد ترشيح فيلم عن المنظمة لجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير بعنوان "الخوذ البيضاء"، حسبما ذكرت الجزيرة نت.

وقالت المنتجة جوانا ناتاسيجارا إن مدير "الخوذ البيضاء" والمصور السينمائي خالد الخطيب حصلا على تأشيرتي سفر إلى الولايات المتحدة لحضور الحفل في لوس أنجلوس، لكنها دعت للتحلي بالحذر بشأن إجراءات دخول البلاد لأن الأمور لا تزال مبهمة للغاية.

وأضافت في مؤتمر صحفي أن "الخوذ البيضاء من بين أكثر الأمور الإنسانية إلهاما، وشرف كبير المشاركة في منبر عالمي يعرض عملهم الذي يفوق الوصف.. في هذه الأوقات المضطربة تعد قصتهم إحدى أشد القصص تأثيرا في جيلنا".

وكانت منظمة "الخوذ البيضاء" حصلت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على جائزة "ديزموند توتو" الخاصة بالسلام -المقدمة من المنظمة السويدية الخاصة "رايت لايفليهود"- مناصفة مع النائبة السابقة في البرلمان البريطاني عن حزب العمال الراحلة جو كوكس.

وتتشكل المنظمة أو قوات الدفاع المدني من ثلاثة آلاف متطوع، وحصلت على إشادة عالمية بتضحيات أفردها بعدما تصدرت صورهم وسائل الإعلام حول العالم وهم يبحثون عن عالقين تحت أنقاض الأبنية أو يحملون أطفالا مخضبين بالدماء إلى المشافي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ