"قسد" تُعلن السيطرة على استعصاء نفذه عناصر دا-عش داخل سجن غويران بالحسكة
"قسد" تُعلن السيطرة على استعصاء نفذه عناصر دا-عش داخل سجن غويران بالحسكة
● أخبار سورية ٢١ يناير ٢٠٢٢

"قسد" تُعلن السيطرة على استعصاء نفذه عناصر دا-عش داخل سجن غويران بالحسكة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بيان لها، السيطرة على "الاستعصاء الذي نفذه عناصر تنظيم داعش داخل سجن غويران في الحسكة" شمال شرق سوريا، وقالت إن قوى الأمن الداخلي بمساندة من قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من السيطرة على الاستعصاء، وملاحقة خلايا داعش الذين هاجموا السجن.

وقال المركز الإعلامي لـ "قسد" إن "إرهابيي داعش المعتقلين أحرقوا الأغطية والمواد البلاستيكية داخل المهاجع في محاولة لإحداث الفوضى، وذكرت أن عددا من أفراد الخلايا الذين هاجموا السجن من خارج الأسوار فروا إلى حيّ الزهور القريب من السجن واختبؤوا في منازل المدنيين.

وأشار المركز إلى أن قوات من "قسد" فرضت طوقا أمنيا حول المنطقة، وسبق أن أعلنت أنها تتعامل مع "استعصاء جديد ومحاولة فرار نفذها إرهابيي داعش المعتقلين في سجن غويران بالحسكة بالتزامن مع تفجير سيارة مفخخة من قبل خلايا التنظيم بالقرب من مؤسسة "سادكوب" لتخزين وتوزيع المواد البترولية والقريبة من السجن.

وقالت وكالة أنباء "هاوار" المدعومة من قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، إن القوات الأمنية التي تحمي سجن غويران الخاص بمعتقلي داعش جنوب مدينة الحسكة، أحبطت محاولة وصول خلايا داعش إلى السجن.

وأشارت الوكالة إلى أنه و"بعد إحباط القوى الأمنية محاولة خلايا داعش الوصول إلى بوابة سجن غويران، بالتزامن مع استعصاء معتقلي داعش في السجن ومحاولة الفرار، أطلقت قوات مكافحة الإرهاب (YAT) حملة تمشيط داخل السجن للسيطرة على الوضع وإنهاء الاستعصاء".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ