قسد تواصل إجرامها.. مفخخة في بلدة سلوك تودي بحياة عدد من المدنيين
قسد تواصل إجرامها.. مفخخة في بلدة سلوك تودي بحياة عدد من المدنيين
● أخبار سورية ١ يناير ٢٠٢٠

قسد تواصل إجرامها.. مفخخة في بلدة سلوك تودي بحياة عدد من المدنيين

انفجرت مع صباح اليوم وأول أيام السنة الجديدة سيارة مفخخة مرسلة من مليشيات قسد الإجرامية استهدفت المدنيين في بلدة سلوك شمال الرقة، ما أوقع عدد من الشهداء والجرحى.

وقال ناشطون في المنطقة أن المفخخة كانت مركونة على جانب الطريق وسط مدينة سلوك وانفجرت أثناء تواجد عدد من المدنيين بالقرب منها ما أوقع 3 شهداء وعدد من الجرحى بينهم حالات خطيرة.

وسارت سيارات الإسعاف إلى المنطقة على الفور وعملت على نقل الشهداء والجرحى إلى مشافي المدينة، بينما قام الجيش الوطني على الفور بعملية تفتيش على عبوات ناسفة ومتفجرات قد تكون في ذات الموقع.

وتعرضت منطقة "نبع السلام" لعشرات التفجيرات الإرهابية بواسطة سيارات مفخخة معدة للتفجير عن بعد، في مدينتي رأس العين وتل أبيض وبلدات تل حلف وسلوك وحمام التركمان، تسببت بوقوع عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين، وحملت السلطات التركية وقادة من الجيش الوطني مليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني الإرهابي "ب ك ك" مسؤولية التفجيرات.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت أنها نشرت 41 نقطة مراقبة تفتيش على الطريق بين منطقتي تل أبيض بريف الرقة ورأس العين بريف الحسكة، بهدف ضمان سلام وأمن المدنيين من أي هجمات بسيارات مفخخة من قبل قسد والمليشيات الإنفصالية، حيث تم ضبط العديد منها وتفكيها، إلا أن قسد ما تزال تجد الطرق لمواصلة إجرامها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ