"قسد" تهاجم مظاهرة شعبية ضد قرارات رفع الأسعار بالرصاص وتوقع قتلى بين المتظاهرين
"قسد" تهاجم مظاهرة شعبية ضد قرارات رفع الأسعار بالرصاص وتوقع قتلى بين المتظاهرين
● أخبار سورية ١٨ مايو ٢٠٢١

"قسد" تهاجم مظاهرة شعبية ضد قرارات رفع الأسعار بالرصاص وتوقع قتلى بين المتظاهرين

أقدمت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على إطلاق الرصاص الحي على متظاهرون مناهضون لقراراتها القاضية برفع أسعار المحروقات والنقل الداخلي، ما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى بين صفوف المدنيين.

وأفاد ناشطون في موقع "الخابور"، المحلي بأن مدنياً يدعى "عدنان حسن العبدالله" من أهالي قرية عبدان قتل أثناء تفريق ميليشيا PYD/PKK مظاهرة خرجت ضد قرار رفع أسعار المحروقات في قرية الــ 47 جنوب الحسكة.

ولفتت المصادر ذاتها إلى مقتل ثلاثة متظاهرين وجرح آخرين بإطلاق حاجز المساكن النار عليهم من قبل قوات "قسد"، بمدينة الشدادي جنوب الحسكة، وسط استمرار حالة التوتر.

ويأتي ذلك بعد أن خرجت مظاهرات في منطقة الشدادي جنوب الحسكة، احتجاجا على رفع أسعار المحروقات من قبل ما يسمى "الإدارة الذاتية" التابعة لميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي.

وأشار الناشطون إلى تنفيذ إضراب عام وإغلاق للمحلات التجارية في مدن المالكية والقامشلي ورميلان ومعبدة احتجاجاً على قرار الإدارة الذاتية التابعة لميليشيا PYD/PKK برفع أسعار المحروقات في مناطق سيطرتها.

ولفتت مصادر محلية إلى أن أهالي قرى عجاجة والعطالة والعريشة وبلدة السبعة وأربعين، في الشدادي خرجوا في مظاهرة جماعية للاحتجاج على رفع أسعار المحروقات من قبل إدارة ميليشيا "ب ي د"، وطالبوا خلال المظاهرة بوقف سرقة موارد المنطقة من قبل الميليشيا، والتراجع عن رفع أسعار المحروقات.

من جانبها أغلقت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، مداخل حي النشوة الغربية بالحسكة جراء تصاعد الاحتجاجات ضد رفع أسعار الوقود، الأمر الذي أكدته مصادر إعلامية محلية.

وكانت رفعت إدارة "ب ي د" تسعيرة ليتر مازوت التدفئة من 75 ليرة سورية إلى 250 ليرة سورية، والمازوت الممتاز من 150 ليرة سورية للتر إلى 400 ليرة سورية، والبنزين من 210 ليرة سورية للتر الواحد إلى 410 ليرة، وإسطوانة الغاز من 2500 ليرة سورية إلى 8000 ليرة سورية".

يشار إلى المنطقة ذاتها كانت شهدت مظاهرة قبل أيام، للاحتجاج على سياسة السرقة والنهب التي تقوم بها "ب ي د" لموارد المنطقة، وحرمان أهلها منها، وفق ما أورده ناشطون في موقع "الخابور"، المحلي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ