"قسد" تعلن انتهاء حملة "ردع الإرهاب" لملاحقة خلايا "داعش" قرب الحدود العراقية
"قسد" تعلن انتهاء حملة "ردع الإرهاب" لملاحقة خلايا "داعش" قرب الحدود العراقية
● أخبار سورية ١١ يونيو ٢٠٢٠

"قسد" تعلن انتهاء حملة "ردع الإرهاب" لملاحقة خلايا "داعش" قرب الحدود العراقية

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أمس الأربعاء، انتهاء حملة "ردع الإرهاب" لملاحقة خلايا تنظيم "داعش" شرق سوريا قرب الحدود العراقية، وفق الناطقة باسم مجلس دير الزور العسكري ليلوى العبد الله، في مؤتمر صحفي عقدته في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

وقالت العبد الله: "مشطت قواتنا ما يقارب 175 كم طولا و60 كم عرضا، شملت أكثر من 150 قرية ومزرعة، وبتنسيق عسكري بين قواتنا والحكومة العراقية، وبمشاركة قوات التحالف، لتأمين المناطق الحدودية وتأمين حياة الناس من هجمات خلايا داعش، التي ازداد نشاطها أخيرا".

ولفتت إلى أن "حملة ردع الإرهاب بدأت بتاريخ الرابع من يونيو الجاري في ريف الحسكة الجنوبي، في منطقة الدشيشة المتاخمة للحدود العراقية والممتدة إلى تخوم منطقة الباغوز، تماشيا مع نهر الفرات والخابور في ريف دير الزور، وانتهت، أمس".

وأشارت إلى "القبض على 110 من عناصر داعش، والاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والمواد المتفجرة محلية الصنع"، لافتة إلى عدم وجود خسائر أو إصابات في صفوف قواتها.

وكانت أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بيان رسمي، البدء بحملة "ردع الإرهاب" لملاحقة وتعقب خلايا تنظيم الدولة في البادية الشرقية بمحاذاة نهر الخابور والحدود السورية العراقية بالتعاون مع قوات التحالف الدولي والجيش العراقي.

وتهدف الحملة لملاحقة وتعقب خلايا تنظيم داعش في البادية الشرقية بمحاذاة نهر الخابور و الحدود السورية العراقية، كما ستستهدف أوكار داعش و مخابئهم التي كانت تشكل مصدر قلق للناس و تعمل على الإخلال بالأمن والاستقرار في المنطقة وتشكل تهديداً ينذر بعودة داعش.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ