"قسد" تعتقل 11 شابا مدنيا بعدما نجحوا في الفرار من مخيم الركبان المحاصر
"قسد" تعتقل 11 شابا مدنيا بعدما نجحوا في الفرار من مخيم الركبان المحاصر
● أخبار سورية ٢٦ فبراير ٢٠١٩

"قسد" تعتقل 11 شابا مدنيا بعدما نجحوا في الفرار من مخيم الركبان المحاصر

اعتقلت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" ١١ شاباً من مخيم قرية السلحبية بريف الرقة الغربي الذي تسكنه عائلات أتت من مخيم الركبان كانوا قد وصلوا إلى المنطقة قبل حوالي شهر.

وذكرت صحيفة "جسر" الالكترونية أن قوات الأسايش التابعة لقوات سوريا الديمقراطية قسد كانت قد سمحت للقادمين من الركبان الدخول إلى ريف الرقة الغربي وذلك بعد التدقيق في أوراقهم الثبوتية وطلبت منهم تعبئة استمارات للدخول ثم سمحت لهم بالإقامة في منطقة السلحبية بريف الرقة الغربي.

ويذكر أن المدنيين النازحين القادمين من مخيم الركبان عبر طرق صحراوية في البادية السورية، يعانون من صعوبات كبيرة في الخروج من المخيم عبر طرق التهريب، حيث اضطروا إلى دفع مبالغ مالية كبيرة للمهربين وحواجز قوات الأسد المنتشرة في البادية السورية.

ويشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أعلنت منذ أقل من شهرين عن استعدادها لاستقبال أهالي مخيم الركبان في أراضيها أثناء الحصار الذي تعرض له مخيم الركبان من قبل قوات الأسد والمليشيات المساندة له.

ويعاني النازحون في مخيم الركبان الواقع على الحدود "السورية - الأردنية" من ظروف إنسانية صعبة للغاية، حيث يفرض نظام الأسد حصارا خانقا عليهم، في ظل عجز أممي عن الاستمرار في إمدادهم بالمساعدات الإنسانية الضرورية، حيث توفي عشرات الأطفال في المخيم بسبب الظروف الجوية الصعبة وسوء الرعاية الصحية والطبية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ