"قسد" تطالب واشنطن بإغلاق المجال الجوي في وجه المقاتلات التركية
"قسد" تطالب واشنطن بإغلاق المجال الجوي في وجه المقاتلات التركية
● أخبار سورية ١٢ أكتوبر ٢٠١٩

"قسد" تطالب واشنطن بإغلاق المجال الجوي في وجه المقاتلات التركية

قالت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي إن هجوم تركيا على شمال سوريا أنعش تنظيم داعش.

وقال "ريدور خليل" القيادي في "قسد" في بيان، إن القوات ستواصل التعاون مع التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد داعش وفي الوقت ذاته صد الهجوم التركي على شمال سوريا.

وقال خليل: "الغزو التركي لم يعد يهدد بانتعاش داعش بل أنعشها ونشط خلاياها في القامشلي والحسكة وكل المناطق الأخرى"، مشيرا إلى هجمات بسيارات ملغمة في المدينتين، وأضاف "ما زلنا إلى الآن نتعاون مع التحالف لمحاربة داعش، إننا الآن نحارب على جبهتين، جبهة الغزو التركي وجبهة داعش"..

ودعا "خليل" الولايات المتحدة إلى القيام "بمسؤوليتها الأخلاقية" بإغلاق المجال الجوي لشمال سوريا في وجه المقاتلات التركية.

وأضاف خليل: "لا نرغب في أن يرسلوا جنودهم إلى الجبهات الأمامية، ولا أن يعرضوا حياتهم للخطر"، وأردف: "ما نريده منهم" هو إغلاق المجال الجوي في وجه المقاتلات التركية، و"هذا أمر يمكنهم القيام به بسهولة".

وتمكنت قوات "نبع السلام" خلال الأيام الأربع الماضية، من تحرير أكثر من 40 قرية والسيطرة على طرق استراتيجية، والتوغل إلى مسافة 30 كيلوا متراً ضمن الأراضي السورية، في وقت باتت مدينتي تل أبيض ورأس العين بين فكي كماشة، وبدأت أولى مراحل دخول المدينتين الاستراتيجيتين.

و "نبع السلام" التي بدأت في التاسع من تشرين الأول 2019، هي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد التنظيمات الإرهابية، سبق هذه العملية وبمشاركة الجيش السوري الحر، عمليتي "درع الفرات" ضد داعش بريف حلب الشمالي، وعملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين ضد الميليشيات الانفصالية والتي حققت نتائج كبيرة على كافة الأصعدة

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ