"قسد" تشن حملة اعتقالات بريف ديرالزور رداً على الاحتجاجات الشعبية
"قسد" تشن حملة اعتقالات بريف ديرالزور رداً على الاحتجاجات الشعبية
● أخبار سورية ١٣ ديسمبر ٢٠٢٠

"قسد" تشن حملة اعتقالات بريف ديرالزور رداً على الاحتجاجات الشعبية

استمرت في ريف دير الزور الشرقي حملة الاعتقالات والمداهمات المنفذة من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وطالت أمس السبت عدداً من المدنيين في مدينة الشحيل.

وقال ناشطون في شبكة "فرات بوست" إن هذه الاعتقالات تأتي بعد أقل من أسبوعين على مطالب شعبية بإيجاد حلول لبعض المشكلات المعيشية التي يعانيها المدنيون في مناطق سيطرة "قسد"، خاصة ما تعلق منها بالمحروقات والمساعدات الإغاثية، إضافة إلى رفض الفساد داخل المجالس المحلية المعينة من قبل "قسد".

وفي هذا الإطار، ذكر سكان من المنطقة، بأن حالات سرقة لمبالغ مالية وموبايلات ومعدات منزلية ومواد غذائية من المنازل التي تمت مداهمتها من قبل عناصر "قسد"، وسط سخط شعبي للحملة التي يتداول بين أوساط الأهالي أن الهدف منها هو الابتزاز ونهب الأموال.

في سياق متصل، طالبت العديد من الفعاليات الأهلية والإعلامية ومن بينها "اتحاد إعلامي الشحيل" بإيقاف الحملة وإطلاق سراح المعتقلين، وتشكيل لجان حقوقية مستقلة تضم عدداً من أبناء المنطقة للتحقيق في أسباب اعتقال المئات من الأبرياء وابتزازهم مادياً من قبل سماسرة متعاملين مع "قسد".

ومن المطالب كذلك، وضع حد للاعتقالات العشوائية وترهيب الأبرياء العزل المطالبين بتحسين ظروفهم المعيشية وتحصيل حقوقهم، وبالتالي عدم اعتقال أي مدني "دون أن يثبت ضده جرم أو انتماء مشبوه".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ