قرابة 53 ألف لقاح ... أول دفعة من لقاح "كورونا" تدخل شمال غرب سوريا غداً الأربعاء
قرابة 53 ألف لقاح ... أول دفعة من لقاح "كورونا" تدخل شمال غرب سوريا غداً الأربعاء
● أخبار سورية ٢٠ أبريل ٢٠٢١

قرابة 53 ألف لقاح ... أول دفعة من لقاح "كورونا" تدخل شمال غرب سوريا غداً الأربعاء

كشفت مصادر طبية في مناطق شمال غرب سوريا، عن وصول أول شحنة من اللقاح المخصص لفايروس "كورونا"، يوم غد الأربعاء، عبر معبر باب الهوى الحدودي، بإشراف منظمة "الصحة العالمية"، ومندوبين عن منظمات صحية عاملة في المنطقة.

وأوضحت المصادر لشبكة "شام" أنه من المتوقع أن تشمل الدفعة الأولى من اللقاح، قرابة 53 ألف لقاح، ستدخل من معبر باب الهوى لمناطق شمال غرب سوريا المحررة كاملة، على أن تليها عدة دفعات.

وذكرت المصادر أن الدفعات الأولى من اللقاح، ستخصص للعاملين في المؤسسات الطبية بشكل عام، على أن تتوسع شمولية اللقاح لكبار السن والمرضى لاحقاً، حسب الدفعات التي ستصل للمنطقة.

وسبق أن أكد وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور "مرام الشيخ"، أن الوزارة تنسق مع كافة الشركاء المعنية وأهمها اليونيسيف، ومنظمة الصحة العالمية، وفريق لقاح سوريا، من أجل وصول لقاح كورونا في شهر نيسان 2021، مع انتظار الموافقة على الخطة العامة من قبل مبادرة كوفاكس.

وأوضح وزير الصحة، أن عدد الجرعات المقترح مبدئياً حوالي مليون و700 ألف جرعة لتغطية 850 ألف نسمة (تشكل حوالي 20% من كامل تعداد سكان المنطقة، وسيتم التطعيم على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى ستغطي 20% من السكان خلال العام الجاري على ثلاث أو أربع دفعات، أما الشريحة المستهدفة بالمرحلة الأولى تشمل حوالي 20% من السكان بحيث الأولوية كافة العاملين الصحيين، وأصحاب الأمراض المزمنة، والكبار بالعمر فوق 55 سنة.

وكان توجه وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة إلى الأهالي بالالتزام بالإجراءات الوقائية وعدم التهاون في المرض، مؤكداً على الالتزام بالإجراءات الوقائية والتعاون مع فرق التطعيم لتناول اللقاح حفاظا على سلامة كل شخص وسلامة من حوله.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ